أكرم القصاص - علا الشافعي

حكايات كأس العالم.. حارس كولومبيا الذى سيحطم الحضرى رقمه فى مونديال 2018

السبت، 10 مارس 2018 04:00 ص
حكايات كأس العالم.. حارس كولومبيا الذى سيحطم الحضرى رقمه فى مونديال 2018 حارس كولومبيا التاريخى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

ربما سيكون فريد موندراجون حارس مرمى كولومبيا من أتعس الأشخاص الذين سيشاهدون النسخة المقبلة من منافسات كأس العالم 2018 التى تنطلق فى روسيا 14 يونيو المقبلة، عندما سيشاهد رقمه المونديالى التاريخى يتحطم على يد الحارس المصرى الأسطورى عصام الحضرى.

 

رقم تاريخى باسم موندراجون

لقطة نزول الحارس الكولومبي المخضرم
لقطة نزول الحارس الكولومبى المخضرم

 

فى نسخة البرازيل 2014، دخل حارس المرمى الكولومبى فريد موندراجون تاريخ كأس العالم من أوسع الأبواب، حيث كان يبلغ من العمر آنذاك 43 عاماً وثلاثة أيام، ليصبح بذلك أكبر لاعب يخوض غمار النهائيات.

وجاء ذلك بعدما دخل بديلاً لحاسر أرسنال الحالى دافيد أوسبينا فى مباراة فريقه ضد اليابان مكسراً الرقم القياسى السابق الذى كان ينفرد به أسطورة الكاميرون السابق روجيه ميلا.

 

ورغم أنه كان ضمن كتيبة "لوس كافيتروس" فى نهائيات الولايات المتحدة 1994، إلا أن موندراجون عاش أول ظهور له فى كأس العالم خلال نسخة فرنسا 1998، قبل أن يعود إلى البطولة ويصنع التاريخ بعد 16 عاماً.

ويستعد الحارس الأسطورى للمنتخب المصرى عصام الحضرى لتحطيم الرقم المميز المسجل باسم موندراجون، حال مشاركته مع منتخب الفراعنة للمرة الأولى فى تاريخ حارس التعاون، بعدما تخطى السد العالى مؤخرا حاجز الـ45 عاما.

المُبهر أن الرقم الذى سيحطمه الحضرى سيكون من الصعب مستقبلا تحطيمه على أى لاعب، خاصة أن عمر الـ45 عاما يعد رقما أسطوريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة