خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ندوة حول أهمية المشاركة السياسية فى بناء الدولة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

السبت، 10 مارس 2018 03:05 م
ندوة حول أهمية المشاركة السياسية فى بناء الدولة بمكتبة مصر العامة بدمنهور ندوة المشاركة السياسية بمكتبة مصر العامة بدمنهور
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور اليوم السبت، ندوة بعنوان "أهمية المشاركة السياسية فى بناء الدولة"، بحضور الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والدكتور هشام عمارة عضو مجلس النواب، والمهندسة زكية رشاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، وأدار الندوة الصحفى محمد البربرى، وذلك على هامش معرض الكتاب الثالث بدمنهور.

وأكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، أن هذه الندوة تواكب مرحلة هامة من حياتنا، وهى مرحلة الحراك السياسى، مضيفًا أن مصر دولة شابة، حيث تتعدى نسبة الشباب بها المستويات العادية فى العالم، ولابد أن يكون لهولاء الشباب مشاركة فعالة فى الانتخابات الرئاسية وتجهيز أنفسهم للانتخابات المحليات .

كما أوضح رئيس جامعة دمنهور، أن المشاركة السياسية تعد أمرًا هامًا لكل الشباب والطلاب لمعرفة مشكلاتنا فى المجتمع، وكيفية ممارسة السياسة، وهذه الندوة فرصة لتفاعل الرأى والمعرفة السليمة والحشد أمام صناديق الاقتراع لبناء الدولة، قائلاً للشباب الحاضرون: "إننا موجودون اليوم من أجلكم فأنتم مستقبل مصر".

وأكد الدكتور هشام عمارة عضو مجلس النواب، أن المشاركة السياسية للشباب تعد صناعة فى القرارات التى تخص الأمة التى ننتمى إليها، والتصويت الانتخابى فرض على المواطن، والعزوف عنه تخلى عن الواجب الوطنى، ومصر دولة حضارة وتاريخ وكل دول العالم تحاول منعها من الوصول إلى مرحلة الاستقرار والنماء، مضيفًا أن الدستور جعل تمثيل المرأة والشباب فى المحليات 50% لإعطاء الفرصة للشباب فى المشاركة فى صنع القرارات .

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الشباب هم أمل وطموح الدولة، وبهم سيكون غدًا أفضل، ولكى نحيا حياة كريمة، ولن يأتى ذلك من فراغ، ولكن لابد من العمل والتعب وبذل المجهود، والسياسة أهم شئ للمواطن، وممارسة الشباب للعمل السياسى يساهم بشكل كبير فى اختيار العناصر الجديدة لإدارة الدولة.

وأشارت المهندسة زكية رشاد مقرر فرع المجلس القومى للمرأة إلى تنظيم العديد من الندوات فى القرى والنجوع لحث المرأة على المشاركة فى الحياة السياسية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي جعل العام الماضى 2017 للمرأة، وتقلدت فيه السيدات العديد من المناصب القيادية، مطالبة المرأة بالتمثيل بقوة فى المجالس المحلية القادمة.

المشاركة السياسة بالبحيرة (1)
المشاركين بندوة السياسة بمكتبة دمنهور

 

المشاركة السياسة بالبحيرة (2)
منصة ندوة المشاركة السياسة بمكتب دمنهور

 

المشاركة السياسة بالبحيرة (3)
ندوة المشاركة السياسة بمكتبة مصر بدمنهور

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة