خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس تحرير"أ ش أ": المستقبل لوسائل الإعلام الملتزمة بالحيادية والمصداقية

السبت، 10 مارس 2018 02:36 م
رئيس تحرير"أ ش أ": المستقبل لوسائل الإعلام الملتزمة بالحيادية والمصداقية رئيس تحرير أ ش أ
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد على حسن رئيس مجلس إدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ" أن المستقبل سوف يكون لوسائل الإعلام التى تتسم بالحيادية والمصداقية والمهنية والحرص على السبق الصحفى مع مراعاة المصالح القومية العليا للوطن .

وقال على حسن - فى مداخلة له فى جلسة العمل الثانية للملتقى الإعلامى العربى الذى افتتح اليوم السبت، بمقر جامعة الدول العربية - إنه يجب على الإعلامى الإلمام بقواعد العمل الصحفى والتزام الموضوعية، والدقة والأمانة وهى أمور كلها تحتاج لتعلم وتدريب.

وأضاف رئيس تحرير "أ ش أ" - فى الجلسة التى عقدت بعنوان "إعلام المستقبل.. ومستقبل الإعلام" - أن القنوات التى استعانت بغير الإعلاميين فى بعض برامجها اضطرت بعد ذلك لاستبعاد بعضهم بسبب أخطائهم المهنية، وأشار إلى أن الثورة فى مجال "السوشيال ميديا" و"الإعلام الالكتروني" صاحبها انتشار ظاهرة نشر المعلومات غير الصحيحة على هذه الوسائل .

وأوضح أن القارئ يتطلع للموضوعية، لافتا فى هذا الإطار إلى انخفاض مبيعات الصحف الحزبية لأنها صحف منحازة فى وقت أصبح القارئ والمتلقى أكثر تطلعا إلى الحيدة والموضوعية وعدم الانحياز،وأشار إلى أنه ظهرت بعد ذلك الصحف المستقلة التى تمثل بديلا أكثر حيادية.

وحذر على حسن من خطورة الانحياز الأعمى فى الأداء الإعلامى مثلما تفعل قناة الجزيرة والتى تقدم صورة مظلمة لكل ما يحدث فى العالم العربى ومنهجها يقوم على دعم الإرهاب ونشر الفوضى ونتيجة لذلك حدث انخفاض حاد فى متابعتها بسبب فقدانها لمصداقيتها بشكل اتضح لكل من كانوا يشاهدونها فى السابق.

ولفت إلى أنه لايمكن وصف مواقع وصفحات السوشيال ميديا ب"الإعلام" بالمعنى العلمى، مشيرا إلى أنه أحيانا يقول إعلامى فى الجزيرة أو ينشر كلمة خطأ ثم تنتشر هذه الكلمة فى السوشيال ميديا دون تثبت من قبل من يقومون بإعادة نشرها .

ونصح رئيس مجلس إدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، مستخدمى "السوشيال ميديا" بأن يوثقوا مصدر المعلومات التى ينشرونها والتأكد منها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة