موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسي يوجه بإنهاء إجراءات التأمين على عمال اليومية خلال 15 يوما

الخميس، 01 مارس 2018 01:16 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسي يوجه بإنهاء إجراءات التأمين على عمال اليومية خلال 15 يوما السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء إجراءات التأمين على عمال اليومية خلال 15 يوما وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عدم السماح بالإساءة للقوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا أن هذا السلوك لا يليق وليس من حرية الرأى فى شىء، ولا يقبله أو يسمح به.
 
 
أكد الدكتور مجدى عبد الحميد، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب ،(EgSC)إن قصور عضلة القلب أحد الأمراض الخطيرة المزمنة، ويحدث عند عدم تمكن القلب من ضخ الدم الكافى للجسم، وهو أحد أكثر أمراض القلب والأوعية الدموية انتشارا فى مصر، حيث يعانى منه حوالى 1,8 مليون مريض، واليوم تشير الإحصائيات إلى وجود 540  طبيبا و20 أخصائى أمراض قلب لكل مليون مريض فى مصر، وهو رقم منخفض للغاية، وينتشر قصور عضلة القلب بمعدلات تشبه الوباء.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على عدم السماح بافتتاح جامعات جديدة فى مصر إلا إذا كانت لديها توأمة مع أفضل 50 جامعة فى العالم، موجها كلامه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى قائلا: "جات لى شكوى بتقولى أنا عامل بروتوكول مع جامعة بدون ذكر اسمها ويطالب بالحصول على القرار الجمهورى حتى يستكمل إجراءات عمل الجامعة، وقرارنا لن نسمح إن فى جامعة تتفتح فى مصر تانى وتطلع تعليم متواضع".
 
 
قالت هيئة الإذاعة البريطانية bbc، إن باحثين اكتشفوا أقدم وشم فى العالم على زوج من المومياوات المصرية يبلغ عمرهما خمسة آلاف عام، فى المتحف البريطانى بلندن، عن طريق المسح بالأشعة تحت الحمراء. ونشرت النتائج في مجلة العلوم الأثرية.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الدولة تعمل بإدارة تحث على العمل وتساعد المواطنين لكسب قوت يومهم، قائلا: "فى إدارة للبلد إزاى نخلى الدنيا تشتغل وتعيش وكل واحد يرجع لبيته بمورد مالى من خلال شغل وتنمية"، مفيدا أن بعض الشركات طالبته باستقدام عمالة من الخارج للعمل فى المشروعات القومية إلا أنه رفض.
 
 
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تطور صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات، يمكنه أن يصل إلى أى مكان فى العالم تقريبا ،حسب قوله،  مؤكدا على أنه سيكون من الصعب على الأنظمة المضادة للصواريخ اعتراض الصاروخ الجديد.
 
 
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عدم السماح بالإساءة للقوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا أن هذا السلوك لا يليق وليس من حرية الرأى فى شىء، ولا يقبله أو يسمح به.
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة