موجز أخبار 10.. غلق باب تنازل المرشحين فى انتخابات الرئاسة بـ"لم يتقدم أحد"

الخميس، 01 مارس 2018 10:00 م
موجز أخبار 10.. غلق باب تنازل المرشحين فى انتخابات الرئاسة بـ"لم يتقدم أحد" موجز أخبار 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات غلق باب تنازل المرشحين فى الانتخابات الرئاسية وعدم تلقى أى طلبات تنازل إلى جانب البدء فى إجراءات طباعة بطاقات الاقتراع.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

نواب الشرقية يؤيدون السيسي لفترة ثانية فى مؤتمر "كلنا معاك من أجل مصر"

انتهى منذ قليل مؤتمر حملة "كلنا معاك من أجل مصر" لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالساحة الشعبية بمركز فاقوس، بحضور أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، والدكتور عادل عبد المجيد، رئيس الجمعيات الأهلية بالشرقية، والشيخ محمد محمود خاطر مدير الدعوة بأوقاف الشرقية، نيابة عن الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية ومديرى إدارات فاقوس الأولى والثانية والنمروط وام عجرم والقمص يوحنا اسحق راعى الكنيسة القبطية بفاقوس والقس سارافيم راعى الكنيسة القبطية بفاقوس، وعدد من رؤساء الأحزاب والسياسيين ورجال الأعمال المدنى وعدد غفير من الأهالى.

1. نواب الشرقية يؤيدون السيسي لفترة ثانية

نقيب الصحفيين: لا يوجد صحفى محبوس على ذمة قضايا نشر فى مصر

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إنه جارى إعداد قانون الصحافة لعرضه فى الدورة التشريعية القادمة.

2. نقيب الصحفيين

"مهندسون فى حب مصر" تنتقد رفض رئيس اللجنة المشرفة استلام حكم إلغاء انتخابات القاهرة

انتقد عبد اللطيف عبد العزيز محامى قائمة مهندسون فى حب مصر ووكيل المهندسين المتقدمين بطعن ضد نتيجة انتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة والصادر لصالحهم حكم قضائى بإلغاء نتيجة  انتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة ما وصفه بعدم استلام اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين الصيغة التنفيذية للحكم.

3. مهندسون فى حب مصر

 

التعليم: لجنة للتحقيق فى استعانة مدرسة براقصات خلال حفل تكريم طلاب

أكدت عزة شعبان، مدير الجمعية العامة للمعاهد القومية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها لم تتلق أى شكوى أو تقريرا حول استعانة إحدى المدارس بالهرم براقصتين خلال الاحتفال بتكريم الطلاب المتفوقين بالمدرسة.

 

4. التعليم

البنتاجون: لا أدلة على استخدام الأسد أسلحة كيماوية ولا نعلق على تصريحات بوتين

رفضت دانا وايت المتحدثة باسم البنتاجون، التعليق على تصريحات الرئيس الروسى، بشأن وجود صاروخ روسى الصنع لا يمكن للولايات المتحدة الأمريكية إيقافه، قائلة :" نحن لا نعلق على تصريحات الرئيس الروسى".

5. البنتاجون

هاشتاج "الإساءة لجنودنا خيانة عظمى" يتصدر تويتر.. ومغردون: أهلا بهيبة الدولة

تصدر هاشتاج "الإساءة لجنودنا خيانة عظمى" قائمة الأكثر تداولا بقطر على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى شدد خلالها على عدم السماح بالإساءة للقوات المسلحة والشرطة المصرية، مؤكدا أن هذا السلوك لا يليق وليس من حرية الرأى فى شىء، ولا يقبله أو يسمح به.

6. هاشتاج

 

شحن 403 كيلو ذهب من منجم السكري إلى كندا

شحنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، 403 كيلو جرام ذهب خام من منجم السكرى، إلى كندا لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية.

7. شحن 403 كيلو ذهب من منجم السكري إلى كندا

ارتفاع عدد الوفيات بحادث تصادم سيارتين فى بنى مزار بالمنيا لـ6 حالات

ارتفع عدد الوفيات فى حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوى على طريق الشيخ فضل ببنى مزار بالمنيا إلى 6 وفيات وإصابة 4 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفى بنى مزار العام.

8. ارتفاع عدد الوفيات بحادث تصادم سيارتين فى بنى مزار بالمنيا لـ6 حالات

محافظ سوهاج: المحافظة استعدت للانتخابات الرئاسية بـ720 مركزا و781 لجنة فرعية

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن المحافظة استعدت للانتخابات الرئاسية بـ720 مركز انتخابيا، و781 لجنة فرعية، مشددا على ضرورة التأكد من جاهزية جميع الجهات المعنية بالمحافظة استعدادا لاستقبال الانتخابات الرئاسية 26،27، 28 مارس 2018، مشيرا إلى وقوف جميع أجهزة المحافظة على مسافة واحدة من المرشحين.

9. محافظ سوهاج

فضيحة جديدة لتنظيم الحمدين.. منتخب إسرائيلى يشارك فى بطولة مدرسية بالدوحة

فى فضيحة جديدة لإمارة قطر، كشف يوناتان جونين المسئول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، عن مشاركة منتخب إسرائيلى فى بطولة العالم المدرسية لكرة اليد فى قطر.

10. فضيحة جديدة لتنظيم الحمدين.. منتخب إسرائيلى يشارك فى بطولة مدرسية بالدوحة

صور.. "صحة الدقهلية" تعلن اكتشاف حالتين نادرتين لمرض العرق الدموى

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية برئاسة الدكتور سعد مكى  وكيل الوزارة، قيام فريق من الأطباء بمستشفى المنصورة الدولى بإشراف الدكتور عبد الوهاب السعدنى رئيس قسم الأطفال ومدرب الزمالة بالمستشفى، عن اكتشاف حالتين نادرتين من مرض العرق الدموى.

11. صور.. صحة الدقهلية

وزارة الإسكان: الرئيس كلف بسرعة تنفيذ كنيسة بمدينة العبور الجديدة

عقب تكليف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة البدء في تنفيذ كنيسة بالحي السكني بمدينة العبور الجديدة، التي تم تدشينها اليوم بالفيديوكونفرانس، خلال الاحتفالية التى أقيمت فى مدينة العلمين الجديدة، توجه على الفور المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، إلى الأب روفائيل، راعي كنيسة العبور، لسرعة تسليمه موقع الكنيسة، التي تمت الموافقة على تخصيص الأرض لها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في منطقة متميزة بالإسكان الاجتماعي، تبعد عن الطريق الدائري الأوسطي 150 م.

12. وزارة الإسكان

 

50 ألف جنيه سعر عينة المنشطات فى دورى القسم الثانى الجديد

حددت الوكالة المصرية "النادو" لمكافحة المنشطات مبلغ 50 ألف جنيه سعر الكشف عن المنشطات على كل ناد من أندية القسم الثانى فى الموسم الجديد.

13. 50 ألف جنيه سعر عينة المنشطات فى دورى القسم الثانى الجديد

صور.. الأهلى يتعاقد مع ثنائى مياه البحيرة النقيب والسيد

نجحت اللجنة الفنية بالنادى الأهلى بقيادة علاء ميهوب وحمدى أبوراضى ومفاوضات من عدلى القيعى مدير التعاقدات وعبدالعزيز عبد الشافى المدير الرياضى بالنادى مع مسئولى نادى مياه البحيرة فى التعاقد مع كرم النقيب مهاجم مواليد 200 وأحمد السيد صانع ألعاب مواليد 99.

 

14. صور.. الأهلى يتعاقد مع ثنائى مياه البحيرة النقيب والسيد

7 آلاف مشجع يؤازرون مونانا أمام الأهلى فى لقاء العودة بدورى الأبطال

يحظى فريق مونانا الجابونى بمساندة 7 آلاف مشجع فى مباراته أمام الأهلى والمقرر لها يوم 17 مارس الجارى فى إياب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى.

15. 7 آلاف مشجع يؤازرون مونانا أمام الأهلى فى لقاء العودة بدورى الأبطال

هاينكس يكشف سبب "خناقة" ليفاندوفسكى وهوملز

كشف يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ الألمانى، عن سبب خناقة النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى وزميله ماتس هوملز خلال تدريبات الفريق البافارى، التى وقعت أمس الأربعاء.

16. هاينكس يكشف سبب  خناقة ليفاندوفسكى وهوملز

 

رئيس السكة الحديد: ننتظر انتهاء تحقيقات النيابة بحادث تصادم قطارى البحيرة لتحديد المسئول ومحاسبته.. سيد سالم: لا نستطيع التكهن بالأسباب قبل انتهاء التحقيقات.. والهيئة تطلب السجل الوظيفى لسائقى القطارين والمراقب

أكد المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تنتظر انتهاء تحقيقات النيابة العامة فى حادث تصادم قطارى البحيرة لتحديد الأسباب التى أدت إلى الحادث والمسئول عنها من أجل محاسبته، مستطردا: "لا نستطيع التكهن حاليا بالأسباب التى أدت إلى الحادث.. الموضوع بالكامل أمام النيابة العامة وهى التى ستحدد الأسباب التى أدت للحادث".

17. رئيس السكة الحديد

 

مصابو قطار الموت يروون لحظات الرعب والفزع.. أحد المصابين: مزارعو "أبو الخاوى" تحولوا لمسعفين وعربات الإسعاف وصلت بعد 45 دقيقة.. وآخر: غرقنا فى نوم عميق واستيقظنا على بركة دماء.. والأهالى: اشتكينا كتير دون جدوى

هى رحلة أسبوعية للبعض ويومية لآخرين أولها من ميدان رمسيس بالقاهرة وآخرها فى مركز إيتاى البارود بالبحيرة، والعكس صحيح لكن على غير المعتاد فإن المحطة الأخيرة كانت فى قرية أبو الخاوى التابعة لمحافظة البحيرة، وكذلك موعد الوصول كان مختلفا فعندما أشارت دقات الساعة إلى 12:30 ظهرًا لم يعد شيئا مثلما بدأ فى حياة الكثيرين من مستقلى قطار المناشى مثلما يطلق عليه الأهالى.

 

18. مصابو قطار الموت يروون لحظات الرعب والفزع.. أحد المصابين

غلق باب تنازل المرشحين فى الانتخابات الرئاسية بـ"لم يطلب أحد".. الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن عدم تلقى أى طلبات تنازل.. وتبدأ فى إجراءات طباعة بطاقات الاقتراع.. وتؤكد: انتهاء توزيع الناخبين على اللجان الثلاثاء

أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، الخميس، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، باب التنازلات للمرشحين فى الانتخابات الرئاسية 2018، وذلك وفقا للجدول الزمنى الذى أعدته الهيئة، والذى حدد انتهاء المدة القانونية للتنازل الخميس 1 مارس الجارى.

 
19. غلق باب تنازل المرشحين فى الانتخابات الرئاسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة