أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. الرزق يحب الخفية.. "كريم" حاصل على بكالوريوس أنشأ "كافيه متنقل" لكسب المال الحلال

الخميس، 01 مارس 2018 09:45 ص
فيديو وصور.. الرزق يحب الخفية.. "كريم" حاصل على  بكالوريوس أنشأ "كافيه متنقل" لكسب المال الحلال كريم والكافيه المتنقل
القليوبية ــ نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد حصوله على بكالوريوس إرشاد سياحي، لم يستسلم لقطار البطالة وعدم وجود فرصة عمل، وظل يبحث عن مشروع يجنى منه رزقا حلالا، فجاءت له فكرة إنشاء كافيه متنقل على سيارة يروج منها جميع المشاريب للشباب، حتى ذاع صيته بمدينة بنها.

كريم عبد الوهاب 26 سنة قال لـ"اليوم السابع"، تخرجت من كلية الإرشاد السياحى جامعة أكتوبر، ثم بدأت أبحث عن فرصة عمل من الحلال، وعملت بمهن كثيرة، كان هدفى هو الحصول على المال الحلال، فضلا عن أن الجلوس فى المنزل لا يفيد بأى شىء، وبعد بحث طويل فكرت فى إنشاء مشروع أجنى منه المال بالحلال لأكون نفسي، فجاءتنى فكرة إنشاء كافيه، حيث إننى لدى خبرة بعمل مشروبات مختلفة وجذابة للناس، ولكن وقتها كنت لا أملك أموالا لأستأجر مكان وأنشأ كافيه، ومرت الأيام، ولدى فكرة إنشاء كافيه بسيط وشيك، فكنت أتصفح على شبكة الإنترنت، للحصول على أى طريقة تساعدنى فى ذلك.

وقال "كريم" إنه من خلال بحثى وجدت موقعا ألمانيا يصمم كافيها متنقلا على سيارة تعمل بالبطاريات ومطلق عليها اسم كوفى بايك، ومن هنا بدأت تنفيذ مشروع كافيه متنقل بمدينة بنها، وبالفعل ربنا وفقنى وبدأت العمل بالمشروع، وأقوم بتوصيل الكهرباء من عمود إنارة مجاور لى ومعى ترخيص من الكهرباء، وكل يوم أذهب للعمل الخاص بى من الساعة الواحدة ظهرا إلى الواحدة منتصف الليل.

وواجهت صعوبات عدة حتى كنت أظل بالأيام لا أبيع مشروبا واحدا، ومرت الأيام وإصرارى زاد، وتوكلى على الله حتى عرفنى الكثير حيث أقف بمنطقة الفلل بكورنيش بنها، وحاليا يتردد الشباب وفئات عديدة من الناس بعد ثقتهم فى ومشروباتي.

 وأضاف "كريم" أن هذه المهنة علمتنى أن الصبر والمعاملة الحسنة مع الناس أساس النجاح، وبفضل الله زاد رزقى وأكسب فى اليوم 70 جنيها مؤكدا "فضل ونعمة أحسن من مد إيدى للغير".

وأوضح أن  "الرزق يحب الخفية، وقعدة الشاب فى البيت لا تنفع بشىء، لازم تتعب وأنت صغير وتكون مستقبل باهر لأسرتك بدل من مد الأيد".

وأشار إلى أن المشروع ساعده فى فتح بيت والزواج، مطالبا الشباب بابتكار أفكار جديدة والحرص على العمل والاجتهاد، مؤكدا أن هدفه أن تكون تلك السيارة المتنقلة سلسلة كافيهات على مستوى الجمهورية.

كريم-عبدالوهاب--(1)
 

 

كريم-عبدالوهاب--(2)
 

 

كريم-عبدالوهاب--(3)

 

كريم-عبدالوهاب--(4)
كريم-عبدالوهاب--(4)

 

كريم-عبدالوهاب--(5)

 

كريم-عبدالوهاب--(6)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

يعطل الطريق ويسبب حوادث

عندي تعليق سلبي :: المكان :: الصراحه يا كريم انت وقفتك غلط وممكن تتسبب في حوادث في المكان ده يعني انا بخرج دايما من الشارع وانت عارف ان فيه يوتيرن مقابل لخرجه الشارع واي حد خارج من الشارع انت بتكون علي شماله ومش بيقدر يشوف مين اللي جاي عشان يخرج من اليوتيرن وممكن ببساطه اللي خارج من الشارع يخبط في اي عربيه من اللي جايه من الكونيش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة