صور.. 7 تغييرات تمنح أرسنال فرصة الانتقام من مانشستر سيتى

الخميس، 01 مارس 2018 08:20 م
صور.. 7 تغييرات تمنح أرسنال فرصة الانتقام من مانشستر سيتى لاعبى ارسنال
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف أرسنال ضيفه الثقيل مانشستر سيتى، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الخميس، بتوقيت القاهرة على ملعب "الإمارات" فى ختام الجولة 28 من الدورى الإنجليزى.

وتأتى مواجهة اليوم بين أرسنال ومانشستر سيتى، هى الثانية على التوالى خلال الأسبوع الجارى، بعد أن كان السيتيزنز قد خطف لقب كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية من الجانرز فى بداية الأسبوع الجارى.

وبعد أن خسر أرسنال لقب كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية، بهزيمة ساحقة بثلاثة أهداف نظيفة من مانشستر سيتى فى بداية الإسبوع الجارى، وضعت صحيفة "جارديان" الإنجليزية، "7" تغييرات من الممكن أن تمنح الجانرز فرصة للانتقام من السيتيزنز فى المواجهة المرتقبة بينهم اليوم.

منح تشاكا راحة
 

اعتمد الفرنسى أرسين فينجر مدرب أرسنال الإنجليزى على السويسرى جرانيت تشاكا بشكل رئيسى فى جميع المباريات منذ انتقال التشيلى أليكسيس سانشيز لمانشستر يونايتد الانجليزى، مما تسبب فى إجهاد اللاعب وعدم قدرته على الأداء بشكل جيد أمام مانشستر سيتى فى بداية الأسبوع، ما يحتم على المدرب الفرنسى منحه راحة فى مواجهة اليوم.

تشاكا
تشاكا

 

البدء بمحمد الننى

لم يحصل محمد الننى على فرصة جيدة ليكون لاعبًا أساسيًا فى تشكيل أرسنال منذ انضمامه لصفوف الجانرز فى يناير 2016، ولكنه قدم أداء جيد خلال المباريات التى بدأها فى الموسم الجارى، ووصفته الصحيفة الانجليزية، بأنه على الأقل لاعب وسط دفاعي حقيقى رغم مشاركاته المحدودة، وأن ذلك يجب أن يكون سببًا كافيًا لكسب مكان أساسي فى دفاع المدفعجية الهش.

الننى
الننى

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أرسنال يبدو غير متوازن وضعيف الدفاع بشكل مبالغ فيه ، عندما لا يلعب محمد الننى، وجاء فى تقرير الصحيفة نصًا: "إذا كان فينجر يريد تجنب الإذلال مجددًا من مانشستر سيتى يوم الخميس، ببساطة عليه أن يبدأ بمحمد الننى".

 

اللعب بثلاثة مدافعين
 

يجب على الفرنسى أرسين فينجر، إعادة ترتيب أفكاره لوضع خطة دفاعية محكمة لوقف هجوم مانشستر سيتى النارى، فى مباراة اليوم، وتُعد أفضل خطة لتقديم مباراة جيدة أمام مانشستر سيتى اليوم، والذى يغيب عنه ناتشو مونريال للإصابة، هى 3-4-3، وهو ما سيمنح لاعبى خط الوسط الأربعة راحة فى ظل وجود 3 مدافعين مميزين خلفهم، ويستحسن أن يعتمد على سياد كولاسيناك واستبدال شكوردان موستافى بكالوم تشامبرز أو روب هولدينج، وفى قلب الدفاع يجب الاعتماد على بير مرتساكر.

 

اللعب على أنصاف الفرص
 

عند اللعب أمام فريق يدربه بيب جوارديولا، يكون هناك فرص كثيرة للفوز ولكن عند التركيز على الاحترافية فى اللعب، والتركيز على الكرات من أنصاف الفرص، والتى يستغلها المهاجمون المنافسون، والتغلب على الأخطاء الدفاعية التى تسمح للمهاجمين باختراق منطقة المرمى.

اجويرو
اجويرو

 

التحركات بدون كرة
 

يحتاج لاعبو أرسنال لضبط تحركاتهم بدون كرة، بعد أن كانت تلك الأزمة الكبيرة التى تسببت فى الهزيمة المهينة من مانشستر سيتى فى بداية الاسبوع الجارى، وقال ميرسون لاعب الجانرز السابق فى أحد البرامج التليفزيونية "ان ويجان بدون الكرة افضل من فريق ارسنال، هم أسوأ فريق في البلاد دون الكرة".

وأضاف لاعب أرسنال السابق قائلاً: "عندما لا يكون بحوزتهم الكرة فان الكثير منهم لا يرون الخطر، انهم لا يغلقون الدفاع أبدا، انهم لا يعملون كمجموعة".

ويجب أن يكون أرسين فينجر حازمًا جدًا في مباراة اليوم، ويحتاج إلى أن يكون متواضعًا بما فيه الكفاية لقبول أنهم فريق أدنى من الناحية الفنية ويحتاج إلى التكيف وفقا لذلك.

عودة أوزيل للهجوم وتسجيل الأهداف
 

واجه أرسنال أزمة هجومية خلال الأسابيع الأخيرة فضلاً عن أزمة الدفاع التى يواجهها منذ سنوات، وجاء سبب تلك الأزمة هى وضع مسعود أوزيل على الجانب الأيمن وهو ما يجعله غائبًا تمامًا عن الهجوم ويهمش دوره فى الملعب، ويجب إعادته لمركز فى خط الوسط المحورى مجددًا ليكون قريبًا من الجابونى بيير إيمريك أوباميانج ويتغلبون معا على الأزمة الهجومية.

اوزيل
اوزيل

 

عدم الاستسلام
 

بدا على لاعبى أرسنال الاستسلام للهزيمة بشكل تام فى مباراة مانشستر سيتى الأخيرة، خاصة عقب تسجيل الأرجنتينى سيرجيو أجويرو للهدف الثانى، ولكن يتوجب على لاعبى الجانرز طى تلك الصفحة وبدء مباراة قوية، اليوم، وعدم الاستسلام حتى النهاية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة