حكايات كأس العالم.. روسيا × الكاميرون.. مباراة الأرقام القياسية التاريخية

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 ص
حكايات كأس العالم.. روسيا × الكاميرون.. مباراة الأرقام القياسية التاريخية روجيه ميلا وأوليج سالينكو
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.
 
دائماً ما تشهد مباريات كأس العالم تحطيم بعض الأرقام القياسية، ولكن المثير أن تكون مباراة واحدة شاهدة على رقمين قياسيين لم يتحطما حتى يومنا هذا، وربما سيكون من الصعب أن يتم تحطيمهما، وهى المباراة التى جمعت بين روسيا والكاميرون، فى إطار منافسات المجموعة الثانية بمونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994.
 
المباراة شهدت واحدة من أكبر النتائج فى تاريخ المونديال حيث فاز المنتخب الروسى بستة أهداف مقابل هدف، ولكن المثير أن أوليج سالينكو نجم روسيا الأسبق سجل بمفرده خمسة أهداف من أهداف منتخب بلاده الستة. 
 
 
سالينكو أصبح أول لاعب فى تاريخ كأس العالم يسجل 5 أهداف بمفرده فى مباراة واحدة بالمونديال، وهو الرقم الذى لم ينجح أى لاعب غيره فى تحطيمه إلى يومنا هذا.
 
 
لم يكن هذا كل شيء، بل إن الهدف الكاميرونى اليتيم تحقق بسببه رقم قياسى آخر، حيث أن من سجله كان العجوز المخضرم روجيه ميلا، وهو بعمر 42 عاماً و38 يوماً، ليكون أكبر لاعب يسجل هدفاً فى تاريخ كأس العالم، وهو الرقم الذى ظل صامداً حتى الآن.
 
 
وحقق روجيه ميلا رقماً آخر فى هذه المباراة، حيث أنه كان أكبر لاعب يشارك فى أى مباراة بتاريخ كأس العالم، وظل الرقم صامداً طيلة 20 عاماً، إلى أن شارك حارس المرمى الكولومبى فرايد موندراجون، كبديل، قبل 5 دقائق فقط من نهاية مباراة منتخب بلاده أمام اليابان، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمونديال 2014، وهو بعمر 43 عاماً و 3 أيام.
 
roger-milla
احتفال ميلا بهدفه التاريخى أمام روسيا
 
ولكن الرقم الأخير سوف يتحطم فى مونديال روسيا 2018 إذا شارك الأسطورة عصام الحضرى مع منتخبنا الوطنى فى أى مباراة، حيث سيكون بذلك أكبر لاعب على الإطلاق مشاركة فى تاريخ المونديال، نظراً لأنه تخطى الـ 45 عاماً. 
 
CpA67mSWgAAiYy6
ميلا وسالينكو بطلا هذه المباراة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة