حفل جوائز الأوسكار الـ90.. العالم يترقب نجوم هوليوود الأحد المقبل.. ميريل وهوكينز ومارجوت أبرز المتنافسات على أفضل ممثلة.. وصراع بين كريستوفر نولان وجوردان بيلي و جريتا جيروينج وبول توماس اندرسون على أفضل مخرج

الخميس، 01 مارس 2018 04:36 م
حفل جوائز الأوسكار الـ90.. العالم يترقب نجوم هوليوود الأحد المقبل.. ميريل وهوكينز ومارجوت أبرز المتنافسات على أفضل ممثلة.. وصراع بين كريستوفر نولان وجوردان بيلي و جريتا جيروينج وبول توماس اندرسون على أفضل مخرج جوائز الأوسكار
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عشاق السينما والمعنيون بصناعتها من شتى أنحاء العالم ينتظرون إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 90 ، والمقرر إقامته على مسرح دولبى في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الأحد المقبل الموافق 4 مارس .

noticia-oscar-2018

 

يقدم حفل الأوسكار هذا العام المذيع جيمي كيمل الذي يحظي بشعبية جارفة بشتى أنحاء العالم،  بينما كشف القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار أن هناك عددا كبيرا من أهم وأشهر نجوم هوليوود سيشاركون في تقديم فقرات الحفل.

وضمت القائمة عددًا من الفائزين بجوائز الأوسكار وبعض الذين رشحوا لها، وهم ماهر شالا على وتشادويك بوسيمان وفيولا دافيس ولورا ديرن وجنيفر جارنر وتيفانى هاديش وجريتا جيرويج، كذلك توم هولاند، كوميل ومارجوت روبى وإيما ستون، وأكد الكثير من صناع السينما ومتابعو حفلات الأوسكار أن مساهمة هؤلاء النجوم معًا ستصنع ليلة لا تنسى، كذلك ضمت القائمة النجمة العالمية زندايا وجال جادوت ومارك هاميل، وتشارك فى تقديم فقرات حفل الأوسكار كل من كيلى مارى تران وجينا رودريجيز، كذلك جين فوندا وايزا جونزاليز وجودى فوستر ولوبيتا نيونجو وإيميلى بلانت وساندرا بولوك وابلا نميران وريتا مورينو.

 

تبدأ قناة ABC  البث المباشر لحفل توزيع جوائز الأوسكار فى الثامنة مساءً بتوقيت شرق آسيا، لترصد النجوم منذ لحظة وصولهم للسجادة الحمراء والكشف عن دور الأزياء الصانعة لإطلالاتهم فى الحدث الفني الأكبر، أيضًا استعراضات الحفل التى لا تخلُو من الإبداع والإبهار، كذلك المواقف السياسية والاجتماعية التي يسعى دائمًا النجوم لإظهارها، وصولاً للحظة الإعلان عن الفائزين  بجوائز الأوسكار ، و إذا لم يكن متاحا لك مشاهدة فعاليات الحفل على قناةABC ، فمن الممكن أن تراها مباشرة على تطبيق "ABC app" أو من خلال موقع abc.com فحقوق البث لحفلة الأوسكار فقط من نصيب قناةABC .

 

ويشارك عدد من نجوم العالم في تقديم استعراضات غنائية راقصة ومنهم ماري جي بليج التي ستقدم أغنية "  Mighty River " ، في حين يقدم مطرب الراب كومون دويتو مع المغنية اندريا داي، وهو ما اعتبره الكثيرون أنه سيكون مفاجأة مهمة من مفاجآت الحفل .

وينافس هذا العام علي جائزة أوسكار افضل فيلم “Call Me by Your Name” و  “Darkest Hour” و “Get Out” و  “Dunkirk” و “Phantom Thread” و “The Shape of Water” و  “Lady Bird” و  “The Post” و  “Three Billboards Outside Ebbing, Missouri” .

و تنافس علي جائزة أفضل ممثلة لهذا العام مارجوت روبي و ميريل ستريب و ساويرس رونان و فرانسيس مكدورماند و سالي هوكينز ، أما جائزة افضل ممثل لهذا العام فالمنافسة بين دينزل واشنطن وجاري أولدمان ودانيال داي لويس و دانيال كالويا و تيموثي شالاميت .

ورشح للمنافسة علي جائزة افضل ممثل مساعد ويليام دافو و وودي هارلسون وريتشارد جانكيز و كريستوفور بلومر و سام روكويل ، ولجائزة افضل ممثلة مساعدة المنافسة بين اليسون جاني وأوكتافيا سبينسر و ماري جي بلايج و ليزلي مانفيل و لوري ميتكالف .

والمنافسة قوية علي جائزة الأوسكار لأفضل مخرج ، و ينافس عليها كريستوفر نولان و جوردان بيلي و جريتا جيروينج و بول توماس اندرسون و جييرمو ديل تورو .

ورشح للمنافسة علي جائزة افضل فيلم أنيميشن للعام كل من “The Boss Baby ” و “The Breadwinner ” و “Coco” و “Ferdinand  "و ” “Loving Vincent  .

ولأفضل فيلم أنيميشن قصير المنافسة بين “Dear Basketball” و“Garden Party” و “Lou” و “Negative Space” و “Revolting Rhymes ” .

وينافس علي جائزة افضل فيلم أجنبي “A Fantastic Woman” من شيلي ، و الفيلم اللبناني “The Insult” ومن روسيا ينافس فيلم “Loveless” و " On Body and Soul " من اليونان و الفيلم السويدي " The Square” .

وعن جائزة الاوسكار أفضل سيناريو مقتبس ينافس عليها “Call Me by Your Name” و “The Disaster Artist” و " Logan " و “Molly’s Game ” و " Mudbound " .

ينافس علي جائزة افضل سيناريو اصلي “The Big Sick” و “Get Out” و “Lady Bird” و "The Shape of Water " و” “Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

Call Me by Your Name
Call Me by Your Name

 

Dunkirk
Dunkirk

 

The Post
The Post

 

دينزل واشنطن
دينزل واشنطن

 

مارجوت روبي
مارجوت روبي

 

ميريل سترب
ميريل سترب

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة