الاتحاد الأوروبى يكثف الضغط على شركات الإنترنت لحذف المحتوى المتطرف

الخميس، 01 مارس 2018 03:36 م
الاتحاد الأوروبى يكثف الضغط على شركات الإنترنت لحذف المحتوى المتطرف الاتحاد الاوروبى - أرشيفيه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعين على شركات الإنترنت مثل جوجل ويوتيوب وفيسبوك وتويتر وغيرها أن تثبت للاتحاد الأوروبى فى غضون ثلاثة أشهر أنها تقوم بحذف المحتوى المتطرف بوتيرة أسرع وإلا ستواجه تشريعا يلزمها بذلك.

وكثفت عدة دول ضغوطها على شركات التواصل الاجتماعى لبذل المزيد من أجل حذف المحتوى غير القانونى - من مواد تتعلق بمنظمات مثل تنظيم داعش والتحريض على ارتكاب أعمال وحشية وزاد القطاع من جهوده لإظهار ما أحرزه من تقدم.

لكن المفوضية الأوروبية أوصت، فى أقوى دعوة لها حتى الآن لقطاع التكنولوجيا، بإجراءات يتعين على هذه الشركات اتخاذها لمنع نشر المحتوى المتطرف منها حذف مثل هذه المواد فى غضون ساعة من الإبلاغ عن بوجودها.

وقالت الحكومات الأوروبية إن مهاجمين منفردين قتلوا أشخاصا فى عدة مدن أوروبية تأثروا بالمحتوى المتطرف على الإنترنت.

وقال أندروس أنسيب مفوض الشؤون الرقمية فى بيان اليوم "رغم أن عدة منصات تحذف كميات أكبر من أى وقت مضى من المحتوى غير القانونى لكننا ما زلنا نحتاج لاستجابة أسرع ضد الدعاية الإرهابية وغيرها من المحتويات غير القانونية التى تشكل تهديدا خطيرا لأمن مواطنينا وسلامتهم وحقوقهم الأساسية".

وتضع التوصيات خطوطا إرشادية عن كيف يمكن للشركات حذف المحتوى غير القانونى بشكل عام- من التعدى على حقوق الملكية الفكرية إلى خطاب الكراهية-وتنصح باستجابة أسرع للمواد المتعلقة بالتطرف، والتوصيات غير ملزمة لكن يمكن للمحاكم الأوروبية أخذها فى الاعتبار.

وقالت المفوضية إنها ستقيم مدى الحاجة لتشريع لما تصفه بأنه "محتوى إرهابى" فى غضون ثلاثة أشهر نظرا لخطورة الأمر. وبالنسبة للأشكال الأخرى من المحتوى غير القانونى فإنها ستقيم الإنجاز المتحقق فى غضون ستة أشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة