أكرم القصاص - علا الشافعي

أعضاء بمجلس الشيوخ يسعون لسحب الولايات المتحدة من حرب اليمن

الخميس، 01 مارس 2018 03:03 ص
أعضاء بمجلس الشيوخ يسعون لسحب الولايات المتحدة من حرب اليمن تفجيرات فى اليمن- أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مشرعون أمريكيون النقاب عن خطط لاستخدام قانون صدر قبل عقود من الزمن لإجراء تصويت فى مجلس الشيوخ على سحب البلاد من الحرب فى اليمن.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ الجمهورى مايك لى والمستقل بيرنى ساندرز والديمقراطى كريس ميرفى يوم الأربعاء، إنهم سيقومون بأول محاولة لاستغلال بند فى قانون قوى الحرب لعام 1973 يسمح لأى عضو فى المجلس بطرح قرار حول سحب القوات المسلحة الأمريكية من صراع لم تحصل المشاركة فيه على تفويض من الكونجرس.

وهذا التحرك من جانب المشرعين الثلاثة هو أحدث إجراء فى معركة مستمرة بين الكونجرس والبيت الأبيض على السيطرة على شؤون الصراعات العسكرية.

وقال ساندرز فى مؤتمر صحفى "نعتقد أن هذا الصراع (فى اليمن) غير دستورى وغير مصرح بخوضه، نظرا لأن الكونجرس لم يعلن الحرب أو يفوض استخدام القوة العسكرية".

ويجادل مشرعون على مدى سنين بأن الكونجرس تخلى عن سلطة أكثر من اللازم على الجيش للبيت الأبيض.

وبموجب الدستور فإن الكونجرس، وليس رئيس البلاد، هو صاحب سلطة إعلان الحرب. لكن انقسامات حول مدى السيطرة على وزارة الدفاع (البنتاجون) عرقلت مساعى إصدار تفويضات جديدة بالحرب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

متابع

الطريق مفتوح امام اليهود فى امريكا بعد انخفاض الاسهم الامريكية لانتخابات التجديد النصفى و الرئاسة...فشل الحزبين الكبيرين فى ادارة الازمة فالمستقلين (ساندرز) الحق فى التقدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة