3 فحوصات لازم تعمليها لو طفلك بيتمرن سباحة وخايفة عليه من الأمراض

الخميس، 01 مارس 2018 05:00 م
3 فحوصات لازم تعمليها لو طفلك بيتمرن سباحة وخايفة عليه من الأمراض السباحة_صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السباحة هى الرياضة المفضلة للجميع وخصوصا الأطفال، حيث إنها تساعد على تعزيز صحة الجسم والعضلات، ولكن فى بعض الأحيان قد تكون حمامات السباحة مكان للأوبئة والأمراض وانتشار العدوى بين الأطفال.

جلدية أو فيروسية ومعوية هى أبرز الأمراض التى تنتقل عن طريق حمام السباحة، وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، إن الأطفال الذين يمارسون رياضة السباحة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وذلك بسبب عدم  نظافة حمام السباحة أو المواد الكيميائية المستخدمة فى تطهير المكان.

 

تمارين السباحة للاطفال
تمارين السباحة للاطفال

 

وأضاف أن هناك ثلاثة أنواع من الأمراض التى تصيب الأطفال فى حمام السباحة هى:

 

1: الأمراض الجلدية مثل (التينيا، حساسية الجلد، والجديرى )، وذلك نتيجة استخدام مواد مطهرة مركزة تسبب تهيج فى الجلد أو بسبب إصابة أحد الأطفال بالمرض فينتشر بين باقى الأطفال.



تمارين سباحة 2
 

 

2: العدوى الفيروسية مثل (نزلات البرد والأنفلونزا، نزلات شعبية )، نتيجة عدم تلاؤم درجة حرارة المياه مع حرارة المياه أو إصابة أحد الأطفال بالمرض.

3:العدوى المعوية مثل(الاسهال والمغص، والحمى)،  نتيجة شرب مياه حمام السباحة الملئ بالتلوثات والمواد الكيميائية.



تمارين السباحة.
 

 

 وأضاف: يجب التأكد من نظافة حمام السباحة وتغيير المياه باستمرار بأدوات معقمة ومضمونة، ولحماية أطفالنا هناك بعض الفحوصات الضرورية كل فترة للتأكد من عدم إصابة الطفل بأى عدوى أثناء التمرين أبرزها(تحليل بول وبراز للتأكد من عدم اصابة الطفل بأى فيروسات أو جراثيم، واختبارات حساسية).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة