قبيل توجهها لنيويورك ..

وزيرة الهجرة تلتقي أسقف باريس لحث المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات

الجمعة، 09 فبراير 2018 08:32 م
وزيرة الهجرة تلتقي أسقف باريس لحث المصريين بالخارج على المشاركة بالانتخابات وزيرة الهجرة خلال لقاء أسقف باريس وعدد من القساوسة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، ضمن برنامج زيارتها إلى فرنسا للقاء الجالية المصرية من أجل حثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة للبناء علي المكتسبات السياسية التي حصل عليها المواطنون بالخارج، وذلك  قبيل توجهها إلى نيويورك في ثاني محطات جولتها الخارجية.
 
شارك في اللقاء اليوم  السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا  ، واللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات. 
 
وتضمن اللقاء الحديث عن أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة، بالإضافة إلى عرض لإنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، فضلاً عن تناول ما تواجهه مصر من تحديات على رأسها الإرهاب، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة.
 
من جانبها رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالأنبا مارك، معربة عن امتنانها للتعاون مع مختلف الجهات في مهمة حث المصريين بفرنسا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
كما أكدت مكرم أن اللقاء كان إيجابياً، ومن المقرر أن يتم التنسيق مع الكنيسة المصرية والسفارة والقنصلية فيما يتعلق بتوجه المصريين لمقر الاقتراع أيام 16 و17 و18 مارس 2018، من 9 صباحاً حتى 9 مساءً بحسب توقيت فرنسا.
 
هذا وأكد الأنبا مارك أسقف باريس وشمال فرنسا، على التعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الهجرة وكافة الجهات المعنية، للمساعدة في حشد المصريين للمشاركة في العملية الانتخابية مشيراً إلى العلاقات الطيبة مع الكنيسة المصرية والبابا تواضروس الثاني، الذي يتواصل باستمرار مع الأساقفة في الخارج للتوعية بحقيقة الوضع المصري وما يتم من إنجازات على الأرض.
 
وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد التقت ممثلين عن الجالية المصرية بفرنسا، و شهد هذا اللقاء عرضاً لفيلم "حكاية وطن" الذي استعرض الإنجازات العظيمة للدولة والشعب المصري، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية مشاركة الجالية المصرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة