معهد علوم البحار ينظم ورشة عمل الثلاثاء حول تطوير مصانع أعلاف الأسماك

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:15 ص
معهد علوم البحار ينظم ورشة عمل الثلاثاء حول تطوير مصانع أعلاف الأسماك الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، برئاسة د. شوقي زكي سبع، القائم بأعمال رئيس المعهد، ورشة عمل تقنية تحت عنوان: التحديات التي تواجه تطوير مصانع إنتاج أعلاف الأسماك "تدشين اتحاد منتجي الأحياء المائية في مصر"، وذلك يوم الثلاثاء القادم بنادي القوات المسلحة بمحافظة كفر الشيخ، برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.
 
وتأتي فاعليات ورشة العمل ضمن مشروع "الحملة القومية للنهوض بصناعة الأعلاف السمكية في مصر خاصة صغار ومتوسطي المنتجين" الممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة د. محمود صقر.
 
وأكد د. أشرف عبد السميع المنسق العام للمشروع على أن ورشة العمل تهدف إلي حث وتشجيع جميع العاملين في قطاع الاستزراع على إنشاء رابطة قانونية لتنظيم شئون العمل بالقطاع وتقديم يد العون والدعم والتطوير ومساعدة العاملين به، موضحا أن ورشة العمل سوف تتيح فرصة للسادة الخبراء في المجال للمناقشة في معظم القضايا التي تواجه تعزيز التنمية المستدامة وتحسين إدارة صناعة أعلاف الأسماك وقطاع الاستزراع السمكي في مصر، مضيفا أن المحاور الرئيسية لورشة العمل هي: عرض دراسة تحليلية عن صناعة أعلاف الأسماك في مصر (الوضع الحالي – التحديات – والمشكلات الحرجة)، والبرنامج المقترح للتنمية البشرية وتطوير قطاع صناعة أعلاف الأسماك، وإعداد صياغة لأفضل الممارسات الإدارية والتكنولوجية من أجل تحقيق الاستدامة في قطاع إنتاج الأعلاف والأسماك.
 
ومن جانبه أكد د. شوقى زكى سبع أن ورشة العمل تأتى رغبة من المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد في تعزيز التعاون بين الجهات البحثية والجهات التنفيذية وكذا إثراء البحث العلمي وربطه بالصناعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة