صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل.. اشتباكات بين الشرطة الإيطالية ومحتجين بعد العثور على جثة فتاة داخل حقيبة.. الثلوج تجمد شواطئ إسبانيا والفيضانات تدمر بوليفيا

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل.. اشتباكات بين الشرطة الإيطالية ومحتجين بعد العثور على جثة فتاة داخل حقيبة.. الثلوج تجمد شواطئ إسبانيا والفيضانات تدمر بوليفيا اشتباكات بين الشرطة الإيطالية ومتظاهرين
إعداد محمد سعودى - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متباينة عاشتها دول العالم خلال الساعات الأولى من اليوم الجمعة، حيث شهدت إيطاليا ليلة ملتهبة فى ساعات اليوم الأولى، وذلك بوقوع اشتباكات ومواجهات عنيفة بين الشرطة الإيطالية، ومحتجين من أنصار الحزب الإيطالى اليمينى المتطرف فورزا نوفا، الذين نظموا مظاهرة احتجاجية بعد العثورة على جثة فى بلدة ماشيراتا الإيطالية فى الأسبوع الماضى، أما فى البرازيل، فقد انطلقت فعاليات مهرجان ضخم يضم مئات المرضى النفسيين وعمال المستشفيات فى حى إنجنهو دى دينترو بمدينة ريو دى جانيرو، وفى إسبانيا، تسببت العاصفة الثلجية فى تجمد شاطئ بوجاتيل في برشلونة، فيما تواصل السلطات فى بوليفيا جهودها لإنقاذ المتضررين من الفيضانات التى دمرت العديد من المنازل.

انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل
 

بداية، انطلق كرنفال ضخم فى البرازيل يُسمى "لوكورا سوبوربانا" بمشاركة المئات من العمال والمرضى فى حى إنجنهو دى دينترو بمدينة ريو دى جانيرو.

وحمل المشاركون فى كرنفال شارع "لوكورا سوبوربانا" دُمى عملاقة وكلاب ترتدى أزياء وأقنعة، حيث ينظم الكرنفال من  قبل عمال ومرضى فى مستشفى نيلز دا سيلفيرا للأمراض النفسية، ويحتشد المشاركون فى الكرنفال داخل مستشفى الأمراض النفسية، ثم يجوبون فى شوارع الحى ضمن فعاليات الكرنفال، بحسب وكالة فرانس براس.

انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل
انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل

 

جانب من انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل

جانب من انطلاق كرنفال ضخم للمرضى النفسيين فى البرازيل

اشتباكات بين شرطة إيطاليا ومحتجين بعد العثور على جثة فتاة داخل حقيبة
 

وفى إيطاليا، وقعت اشتباكات بين الشرطة الإيطالية ومحتجين من أنصار الحزب الإيطالى اليمينى المتطرف فورزا نوفا الذين نظموا مظاهرة احتجاجية بعد العثورة على جثة فى بلدة ماشيراتا الإيطالية فى الأسبوع الماضى، وأظهرت صورا بثتها وكالة فرانس برس، مظاهرة غير مصرح بها انصار الحزب الإيطالى اليمينى المتطرف بعد العثور على جثة فتاة مقطعة فى بلدة إيطالية، فيما اندلعت مواجهات ومناوشات بين الشرطة والمحتجين.

والأسبوع الماضى، اعتقلت الشرطة رجلا إيطاليا فتح النار على مهاجرين أفارقة فى مدينة ماتشيراتا بوسط إيطاليا، مما أدى إلى إصابة 6 مهاجرين فى هجوم، قالت الشرطة إن له دوافع عرقية، وجاء إطلاق النار بعد أيام من اعتقال مهاجر نيجيرى فيما يتعلق بمقتل شابة إيطالية تبلغ من العمر 18 عاما عثر على جثتها مقطعة ومخبأة فى حقيبتين قرب ماتشيراتا.

احتجاجات فى إيطاليا
احتجاجات فى إيطاليا

 

جانب من احتجاجات فى إيطاليا

جانب من احتجاجات فى إيطاليا

الثلوج تجمد شواطئ إسبانيا وجهود مكثفة لإنقاذ سكان بوليفيا من الفيضانات
 

ومن إيطاليا إلى إسبانيا وبوليفيا، حيث تسببت العاصفة الثلجية التى تضرب برشلونة فى تجمد شاطئ بوجاتيل بالمدينة، إلا أن الأسبان تحدوا الثلوج وتوجهوا إلى الشاطئ المتجمد بسبب انخفاض حالة الطقس هناك، فيما تواصل السلطات فى بوليفيا جهودها لإنقاذ المتضررين من الفيضانات التى دمرت العديد من المنازل.

وغطت الثلوج شاطئ بوجاتيل في برشلونة بإسبانيا التى تشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة وتعانى من عاصفة ثلجية وموجة صقيع شديدة، وذلك فى الوقت الذى تشهد فيه بوليفيا فيضانات عارمة وأمطار غزيرة وسيول تسببت فى غرق الشوارع والمنازل، وأجبرت قوات الأمن على التدخل لإنقاذ السكان.

الثلوج تجمد شواطئ إسبانيا
الثلوج تجمد شواطئ إسبانيا

 

فيضانات فى بوليفيا

فيضانات فى بوليفيا

مخاوف فى بانكوك بعد ارتفاع مستويات تلوث الهواء لدرجات غير مسبوقة
 

على صعيد آخر، زادت مخاوف السكان فى تايلاند بعدما وصل مستوى تلوث الهواء فى بانكوك إلى درجة غير صحية تماما"، حيث سجل مؤشر جودة الهواء فى بانكوك 203 نقاط، وهو أعلى مستوى يسجل خلال السنوات الأخيرة، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ويعطى مؤشر جودة الهواء تقدير "جيد" للمستوى الواقع بين صفر و50 نقطة، بينما تشير المستويات الأعلى إلى مزيد من التلوث، حيث يقع تقدير "غير صحى تماما" بين 201 و300 نقطة، ومن جانبها، أرجعت إدارة مكافحة التلوث فى تايلاند أسباب ارتفاع مستويات التلوث بشكل غير معتاد إلى الطقس الأكثر برودة الذى شهدته العاصمة فى يناير الماضي، وهى الفترة التى سجلت فيها درجات الحرارة فى الدولة الاستوائية أدنى مستوياتها.

ارتفاع مستويات تلوث الهواء لدرجات غير مسبوقة
ارتفاع مستويات تلوث الهواء لدرجات غير مسبوقة

 

مخاوف فى بانكوك بعد ارتفاع مستويات تلوث الهواء لدرجات غير مسبوقة

مخاوف فى بانكوك بعد ارتفاع مستويات تلوث الهواء لدرجات غير مسبوقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة