خالد صلاح

3 وزراء بالبرلمان الأسبوع المقبل لبحث تشييد 15 ألف فصل جديد

الجمعة، 09 فبراير 2018 11:23 م
3 وزراء بالبرلمان الأسبوع المقبل لبحث تشييد 15 ألف فصل جديد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم


كتب محمد مجدى السيسى
إضافة تعليق

قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماع الاسبوع المقبل، بحضور وزراء التربية والتعليم والمالية والتخطيط، للنقاش حول سبب عدم طرح الـ 15 ألف فصل المدرجين ضمن خطة أطلقها رئيس الجمهورية ببناء 30 ألف فصل دراسى لاستيعاب الكثافة الطلابية، خلال عامين.

 

وأضاف "شيحة" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه قد نجحت الحكومة فى تشييد الـ 15 ألف الأولى فى العام الأول، لكنه فى العام الحالى لم يُطرح شىء، خاصة بعد اعتماد الموازنة فى شهر يونيه الماضى، مؤكداً أنه بسؤال وزير التربية والتعليم تبين أنه لا توجد الموارد المالية المتاحة، وأن هناك أمر من رئيس الوزراء بإتاحة هذه الأموال من وزارة المالية، وهذا الكلام لم يدخل حيز التنفيذ.

 

وتابع رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: "طلبت من الدكتور على عبد العال، اجتماع مشترك لبحث توفير الاعتمادات وهو ما تم تنظيمه"، مشيراً إلى أن ما شكى منه الأهالى فى عدد من المحافظات من تشييد فصول بالأخشاب لاستيعاب الكثافة طلابية "عيب وما يصحش"، مشيدداً على أن اللجنة عازمة على متابعة الموقف حتى حله.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة