خالد صلاح

وزير الصحة: قانون التأمين الصحى الشامل يغير الأوضاع الصحية فى مصر

الجمعة، 09 فبراير 2018 07:33 م
وزير الصحة: قانون التأمين الصحى الشامل يغير الأوضاع الصحية فى مصر أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام
إضافة تعليق

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان إن المحافظة التى سيطبق بها نظام التأمين الصحى الشامل الجديد ستشهد الخير كله، وخاصةً المواطن وجميع العاملين بالقطاع الطبى، مؤكدًا أن قانون التأمين الصحى الشامل سيغير الأوضاع الصحية فى مصر.
 
جاء ذلك خلال تفقده مركز صحة الأسرة بالرويسات مساء اليوم، يرافقة اللواء  خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للوقوف على الأوضاع الطبية والبنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل الجديد. 
 
أوضح وزير الصحة والسكان أن محافظة جنوب سيناء ثانى المحافظات التى سيطبق بها نظام التأمين الصحى الشامل الجديد بعد محافظة بورسعيد التى سيطبق بها فى أول يوليو المقبل، لافتا إلى أننا مقبلون على وضع صحى مصرى مختلف لم تشهده مصر من قبل.
   
ووجه وزير الصحة والسكان بتطوير الوحدة وميكنتها، كما كلف الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء بإجراء مسح ديموغرافى للسكان بالمحافظة وحصر عدد الوحدات الصحية الموجودة بكل مجموعة من السكان، حتى نتمكن من توظيف الوحدات الصحية بصورة صحيحة، وهى وحدة لكل ٢٠ ألف مواطن.
 
ولفت وزير الصحة والسكان إلى أننا نعمل الآن بشكل متوازى على تطوير المنشآت الطبية وتدريب الأطباء، مشيرا إلى أن أهم شىء فى المنظومة الطبية هو الطبيب، مؤكدا أن العمل فى محافظات المرحلة الأولى التى ستدخل المنظومة الجديدة بناء على مقاييس مختلفة ومنها السكان ونسبة غير القادرين والبنية التحتية وجاهزية المستشفيات والوحدات الصحية.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صادق

وما الذي سيتغير يا سيادة الوزير ؟ الطبيب هو الطبيب و المستشفي هي المستشفي والدواء هو الدواء !!!

وما الذي سياغير يا سيادة الوزير ؟ الطبيب هو الطبيب و المستشفي هي المستشفي و الدواء هو الدواء وبينهم المريض !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة