خالد صلاح

رئيس جناح جنوب السودان بمعرض الكتاب: نجيب محفوظ الأشهر عربيًا

الجمعة، 09 فبراير 2018 08:00 ص
رئيس جناح جنوب السودان بمعرض الكتاب: نجيب محفوظ الأشهر عربيًا دار رفيقى للنشر والتوزيع
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قالت أدوك شوك، مدير جناح جمهورية جنوب السودان، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، إن الجناح يشارك فى المعرض للعام الثانى على التوالى، وأن المشاركة فى المعرض هذا العام لم يواجهها أى أزمات على الإطلاق.

وأضافت "شوك"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، جنوب السودان ممثلة فى دار رفيقى للنشر والتوزيع، كانت حريصة على المشاركة فى المعرض للعام الثانى على التوالى، خاصة أنها لم تشارك فى أى معارض دولية إلا معرضى القاهرة والخرطوم.

وأشارت أدوك شوك، إلى مشاركة هذا العام، لم تواجه نفس المشاكل التى واجهوها فى العام الماضى، والتى كانت متعلقة بالشحن والتصاريح، موضحة أن الجناح يشارك بأكثر من 58 إصدارا متنوعًا، ما بين العربية والإنجليزية والفرنسية، واللافت للنظر هو حرص الزوار وخاصة المصريين للتعرف على كتاب جمهورية الجنوب، والاطمئنان على الأوضاع هناك.

وعن أبرز الكتاب الذى يعرضها الجناح، قالت "أدوك شوك"، إن جون جاى، وأدوارد ابولينو، وفرانسيس ونك"، هم أشهر كتاب جمهورية جنوب السودان ودائما ما تحقق إصداراتهم مببعات عالية، خاصة وإنها تصدر بالإنجليزية حيث يتحدث الغالبية العظمى من المواطنين.

وأوضحت "شوك"، إن الأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ، هو أشهر كاتب مصرى وعربى لدى مواطنى الجنوب، مشددة فى الوقت نفسه أن الاهتمام بالثقافة العربية هناك قليل بسبب قلق من يتحدث بالعربية مقابل الإنجليزية، وعدم توافر  ترجمات لكبار الكتاب العرب هناك.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة