خالد صلاح

رئيس الكاف فى حوار لليوم السابع: استحداث جائزة الأوسكار لأفضل رياضى بأفريقيا.. أحمد أحمد: الكرة المصرية تسير على الطريق الصحيح والفراعنة سيحققون مفاجآت بالمونديال.. ومحمد صلاح يستطيع الفوز بالكرة الذهبية.. صور

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:03 م
رئيس الكاف فى حوار لليوم السابع: استحداث جائزة الأوسكار لأفضل رياضى بأفريقيا.. أحمد أحمد: الكرة المصرية تسير على الطريق الصحيح والفراعنة سيحققون مفاجآت بالمونديال.. ومحمد صلاح يستطيع الفوز بالكرة الذهبية.. صور أحمد أحمد رئيس الكاف
كتب محمد عراقى
إضافة تعليق
زار أحمد أحمد رئيس، الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، مقر اتحاد الاتحادات الأفريقية "الأوكسا"، برئاسة أحمد ناصر، اليوم الجمعة، وكان فى استقباله هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة.
 
 
وتم الاتفاق خلال الزيارة على عدة أمور، فى مقدمتها استحداث جائزة الأوسكار لأفضل رياضى فى كل الألعاب يتم تقديمها سنويا، وأكد رئيس الكاف على قدرة محمد صلاح على المنافسة على الكرة الذهبية فى العالم.
 
 
"اليوم السابع" أجرى حواراً مع أحمد أحمد رئيس الكاف على هامش الزيارة جاء نصه كالتالى..
 

فى البداية.. ما هى كواليس اجتماعك مع الأوكسا واللجنة الأولمبية؟

 
دعنى أؤكد لك أنها اجتماعات مثمرة للغاية، وتم الاتفاق على عدة أمور من شأنها رفع مردود الرياضة فى أفريقيا، سنحاول مساعدة اللجنة الأولمبية والاتحادات بالشكل اللائق.
 

وكيف لكرة القدم أن تساعد فى ذلك؟

 
كرة القدم اللعبة الأم والشعبية الأولى، وواجب علينا أن نجذب بقية الألعاب للأمام، وأنا شخصياً أتعهد بذلك خلال المرحلة المقبلة.
 

وما أبرز التوصيات التى تمت بينكم؟

 

تم الاتفاق على سبيل المثال على استحداث جائزة الأوسكار الأفريقى، بحيث يتم تكريم الأفضل أفريقياً على مستوى كل الألعاب بشكل سنوى، لزيادة الحافز لدى الشباب داخل القارة السمراء.
 

وما هو هدفكم الرئيسى؟

 
مساعدة الشباب فى أفريقيا داخل كل البلدان
 

 وما تعقيبك على فوز الفرعون المصرى محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقى؟

 
أبارك للنجم المصرى محمد صلاح، ليس فقط على الفوز بالجائزة ولكن على المردود الرائع الذى يقدمه مع ناديه ليفربول الإنجليزى، وكذلك مع المنتخب المصرى.
 

فى رأيك.. كيف يتم تدعيم محمد صلاح؟

 
التدعيم لابد أن يأتى من داخل مصر، سواء من الجماهير أو من وسائل الإعلام المختلفة، حتى ينجح فى تحقيق العديد من الطموحات والأهداف الأخرى.
 

هل ترى أن محمد صلاح قادر على اقتناص جائزة أفضل لاعب فى العالم مستقبلاً؟

 
بالطبع هو قادر على ذلك، مثل ميسى ورونالدو، لأنه لاعب موهوب ويمتلك كل مقومات النجاح، ولكن شريطة أن يتلقى الدعم الكافى من جميع عناصر المنظومة.
 

وما رأيك فى زيادة عدد اللاعبين الأفارقة فى الدوريات الأوروبية؟

 
أمر إيجابى بكل تأكيد، ويصب فى مصلحتهم أولا، ثم فى صالح البلدان الأفريقية، ويرفع من مستوى طموحات الشباب.
 

ما رأيك فى إدارة الكرة فى مصر؟

 
فى الوقت الحالى هناك إدارة ناجحة بكل تأكيد، فى ظل وجود هانى أبو ريدة، رئيس الجبلاية، الذى حدثت فى عهده العديد من النجاحات، أبرزها صعود مصر لنهائيات كأس العالم، ونهائى البطولة الأفريقية، كما نجح الأهلى فى التأهل  لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.
 
 

وما توقعاتك لمصر فى كأس العالم؟

 
الكرة لا يوجد بها توقعات، ولكنى أؤمن أن منتخب مصر سيكون خير سفير  للكرة الأفريقية.
 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة