خالد صلاح

دراسة: الجمبرى والمكسرات يحتويان على مركبات تعزز انتشار سرطان الثدى

الجمعة، 09 فبراير 2018 03:00 م
دراسة: الجمبرى والمكسرات يحتويان على مركبات تعزز انتشار سرطان الثدى الجمبرى - أرشيفية


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة جديدة نشرت فى مجلة الطبيعة وأشرف عليها باحثون بريطانيون أن المأكولات البحرية والمكسرات واللحوم الحمراء تحتوى على مركبات تعزز انتشار سرطان الثدى.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد باحثون من جامعة كامبريدج أن الـ"أسباراجين" وهو حمض أمينى موجود فى المأكولات البحرية والمكسرات واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والدواجن، يساعد بطريقة أو بأخرى الخلايا السرطانية على الانتقال من الثدى إلى مجرى الدم واستعمار مناطق أخرى من الجسم.

 

فى حين أنه ليس من الواضح كيف يحدث هذا، لكن أظهر فريق البحث أن اتباع نظام غذائى منخفض فى "الأسباراجين" يقلل من انتشار الأورام بصورة كبيرة فى الفئران المتضررة بسرطان الثدى.

 

وأوضح الباحثون أن مرضى سرطان الثدى قد ينصحون بمحاولة اتباع نظام غذائى غنى ببعض الفواكه والخضروات على رأس العلاجات التقليدية فى محاولة لمنع المرض من الانتشار.

 

وقال المؤلف الرئيسى البروفسور "جريج هانون" من معهد كامبريدج لبحوث السرطان فى المملكة المتحدة: "لقد حددنا إحدى الآليات الرئيسية التى تعزز قدرة خلايا سرطان الثدى على الانتشار وهو الحمض الأمينى الأسباراجين".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة