خالد صلاح

الهيئة الوطنية للانتخابات: إنتاج مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة

الجمعة، 09 فبراير 2018 09:59 م
الهيئة الوطنية للانتخابات: إنتاج مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم - هدى أبو بكر
إضافة تعليق

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إن الهيئة أعدت مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية وبعض الاسترشادات التى تساعد المواطن على فهم سير العملية الانتخابية وتوعيتهم بحقوقهم السياسية.
 
وأوضح "الشريف" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن المواد الإعلامية تتضمن الإجراءات المتبعة فى الاقتراع حتى لا يبطل صوت الناخب ،والدعوة إلى النزول اللجان الفرعية والتعبير عن الرأى بالاقتراع السرى المباشر، مشيرا إلى أن الهيئة تذيع المواد الإعلامية حول كيفية الاستعلام عن اللجان الانتخابية وتسجيل الوافدين بالشهر العقارى والمحاكم الابتدائية فى وسائل الإعلام المختلفة حيث نص الدستور والقانون على اختصاص الهيئة  بتوعية المواطنين بدور المشاركة فى الانتخابات والاستفتاء .
 
ورد الشريف على بعض شكاوى المواطنين بشأن اكتشاف بعضهم تغيير لجنته الانتخابية وجدوا أنفسهم فى محافظة أخرى غير موطنه الانتخابى، بأن يتوجه إلى المحكمة الابتدائية الموجودة فى محافظته ويقدم طلبا للجنة المشكلة بالمحكمة لقيد الناخبين وتغيير اللجنة بالمحافظة التى يتواجد بها .
 
أما بالنسبة للوافدين المتواجدين فى غير محافظاتهم وقت التصويت فالهيئة قامت بالتيسير عليهم من خلال السماح لهم بتسجيل بياناتهم فى أى مكتب شهر عقارى أو المحكمة الابتدائية فى المحافظة التى سيكون موجودا بها وقت الانتخابات.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير نخله

شكرا . ولكن أين مصلحة الاستعلامات

يجب فعلا توعية الشعب للأقبال على الانتخاب حتى يظهروا للعالم ان 30 يونيو كانت ثورة شعبية حقيقية على حكم الاخوان العنصرى الفاشى . تحيا مصر والسيسى رئيسى . باذن الله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة