وزير إسرائيلى سابق: هجوم نتنياهو على مفوض الشرطة خطوة يائسة

الخميس، 08 فبراير 2018 03:25 م
وزير إسرائيلى سابق: هجوم نتنياهو على مفوض الشرطة خطوة يائسة يائير لابيد وزير المالية الإسرائيلى السابق
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر يائير لابيد وزير المالية الإسرائيلى السابق وزعيم حزب "ييش عتيد" هجوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مفوض الشرطة الإسرائيلية، وذلك قبيل الاعلان عن توصيات النائب العام بتوجيه الاتهام لنتنياهو فى قضايا الفساد التى تلاحقه مع وجود أدلة كافية لاتهامه بتلقى رشاوى.

وقال لابيد - فى تصريح نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - " إن هجوم نتنياهو على مفوض الشرطة خطوة يائسة من جانبه ومحاولة لاستخدام نفوذه لتهديد السلطات الأمنية المسئولة عن حمايتنا".

وانتقد نتنياهو، فى وقت سابق اليوم، تصريحات مفوض الشرطة الإسرائيلية رونى الشيخ التى قال فيها إن شخصية تتمتع بنفوذ كبير قامت بتعيين محققين مستقلين لجمع معلومات ضد ضباط الشرطة الإسرائيلية المشاركين فى التحقيقات الجارية ضد نتنياهو.

وقال نتنياهو "إنه لأمر صادم أن أرى أنه (رونى الشيخ) يكرر الإدعاءات الزائفة والغريبة التى تزعم أننى استخدمت محققين سريين ضد ضباط الشرطة".

ويواجه نتنياهو قضية "2000" التى تتضمن علاقته بأرنون موسى، مالك وناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، ومحاولة رئيس الوزراء إضعاف صحيفة منافسة مقابل تغطية صحفية تؤيده، ومازالت آراء الشرطة والمحققين منقسمة فى هذا الصدد ما دفعهم إلى استشارة قانونيين لمساعدتهم فى الإجماع على قرار نهائى بشأن التوصية للنائب العام.

أما قضية "1000" فتوجه لنتنياهو وزوجته سارة ما يشتبه فى تلقيهما هدايا غير قانونية من مستثمرين مستفيدين، أبرزها هدايا تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات من السيجار وزجاجات من المشروبات الكحولية من منتج هوليوود الإسرائيلى أرنون ميلشان.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلى أنكر ارتكابه لأى مخالفات قانونية فى كلتا القضيتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة