هاآرتس: تميم دفع 500 ألف دولار لمستشار يهودى لمنع حظر واشنطن للطيران القطرى

الخميس، 08 فبراير 2018 01:41 م
هاآرتس: تميم دفع 500 ألف دولار لمستشار يهودى لمنع حظر واشنطن للطيران القطرى تميم بن حمد
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن أمير قطر  تميم بن حمد بن خليفة دفع راتبا شهريا وقدره 500 ألف دولار لصالح المستشار اليهودى "نيك موزيان" لكى يتواصل مع المنظمات اليهودية الصهيونية فى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الضغط على مجموعة من الشخصيات اليهودية لمنع تقديم طلب للإدارة الأمريكية بوقف الطيران القطرى للولايات المتحدة، لكون الدوحة تدعم حركة حماس التى تحتجز جنديين من الجيش الإسرائيلى عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة فى عام 2014.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين المهام الموكلة لـ"موزيان" هو ترتيب لقاءات بين أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة وزعماء المنظمات اليهودية والصهيونية فى الولايات المتحدة، فى نيويورك والدوحة، حيث تم ترتيب لقاء مع قيادات المنظمات فى سبتمبر الماضى عندما زار "تميم" نيويورك لإلقاء كلمة فى الامم المتحدة فى جلساتها السنوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "تميم" لم يعارض لقاء المنظمات التى تجمع تبرعات لصالح الجيش الإسرائيلى وكذلك للمستوطنات الاسرائيلية فى القدس والضفة الغربية.

وأكدت الصحيفة أنه فى أحد اللقاء مع زعماء المنظمات بـ"تميم" فى الدوحة تم مناقشة الفيلم الذى ترغب الجزيرة فى إذاعته الخاص باللوبى الصهيونى، حيث أكدوا لتميم أنه مبالغ فيه وأنهم لا يريدون عرضه لكونه معاديا للسامية ولإسرائيل، ومنهم "نوح بيالك" أحد أكبر زعماء المنظمات اليهودية الناشطة فى واشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة