موجز أخبار6.. الرئاسة: السيسي وجه بإنشاء نظام تأمين على حياة العمالة الحرة

الخميس، 08 فبراير 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. الرئاسة: السيسي وجه بإنشاء نظام تأمين على حياة العمالة الحرة الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، رئاسة الجمهورية تؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء نظام تأمين على حياة العمالة الحرة.

 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..

الرئاسة: السيسي وجه بإنشاء نظام تأمين على حياة العمالة الحرة

قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وجه بإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من 18 إلى 59 سنة وبدون كشف طبى، وعلى أن يتم إطلاق التأمين الجديد فى أقرب وقت.

 

السيسي يستجيب لمطالب 1.2 مليون شخص من العمالة الموسمية

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لاحتياجات مئات الآلاف من العمال الموسميين فى مصر، بمطالبته الحكومة الحفاظ على تلك العمالة والبحث عن بدائل تضمن لهم تأمينا صحيا خلال افتتاحه المرحلة الأولى لمشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فهل تعرف حجم هذه العمالة فى مصر؟

 

الراقصة-جوهرة-(1)

صور.. الراقصة "جوهرة" تنهى إجراءات الإقامة بمصلحة الجوازات فى التحرير

انتهت الراقصة الروسية "إيكاترينا أندريفا" والشهيرة بـ"جوهرة"، منذ قليل، من الإجراءات الخاصة بدخولها البلاد وشروط إقامتها، وذلك بمصلحة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير، وبعد ذلك تم ترحيل الراقصة الروسية إلى قسم شرطة الجيزة؛ لإتمام إجراءات إخلاء سبيلها.

 

الأهلى يتفوق على الزمالك فى 6 أرقام بالدورى قبل مواجهة المقاولون

تشهد مسابقة الدورى العام تفوقاً ملحوظاً لفريق الأهلى ، الذى يتربع على عرش الترتيب منفرداً، بينما يمر الزمالك بحالة من التذبذب فى المستوى خلال الفترة الماضية، إلا أنه بدأ تصحيح الأوضاع بالفوز الأخير على طنطا فى الجولة السابقة بالدورى.

 

فيديو جراف .. طريقة تحميل الصور والفيديوهات على فيس بوك بجودة HD

فى بعض الأحيان يرغب مستخدمو فيس بوك مشاركة بعض الصور أو الفيديوهات على الشبكة الاجتماعية من خلال رفعها بكامل دقتها وجودتها، حيث تنتج هذه المشكلة عن قيام فيس بوك بإيقاف خاصية رفع الصور والفيديوهات بجودة HD من أجل الحفاظ على باقة الإنترنت، إضافة لسرعة تحميل هذه الصور أو الفيديوهات ونشرها، مما يؤدى فى النهاية إلى رفعها بجودة منخفضة.

 

أسماء 24 صحيفة و6 مواقع و11 قناة والتلفزيون المصرى لتغطية انتخابات الرئاسة

نشرت الجريدة الرسمية قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، بشأن قبول الطلبات المقدمة من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المصرية، لمتابعة التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية 2018

 

وفاة المخرج إبراهيم الشقنقيرى عن عمر يناهز 82 عاما

أعلن الفنان محمد الشقنقيرى، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وفاة عمه المخرج إبراهيم الشقنقيري، وسيعلن عن موعد الجنازة والعزاء خلال الساعات المقبلة.

 

بياض البيض وأقراص الفحم هيعالجوا طفلك من التسمم الدوائى

التسمم من أخطر الحالات التى نتعرض لها وقد تسبب الوفاة، وذلك فى حالة عدم انقاذ المري،ض ويعتبر التسمم الدوائى من أبرز أنواع التسمم، وفى هذه الحالة يجب انقاذ المريض بعدة طرق قبل الذهاب للمستشفى.

 

شاهد.. محمد صلاح يتفوق على 18 نادياً فى "بيج 5"

يقدم النجم المصرى محمد صلاح مستويات رائعة مع نادى ليفربول الإنجليزى، الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

 

الحكومة تمنح إدارة وتشغيل 10 محطات تحصيل رسوم لـ"مشروعات الخدمة الوطنية"

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرارا بمنح التزام إدارة وتشغيل 10 محطات للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع ولمدة 50 عاما.

 

البنك المركزى: انخفاض معدل التضخم إلى 14% فى يناير 2018

أعلن البنك المركزى المصرى اليوم الخميس، أن معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقًا لمؤشرات البنك على المستوى السنوى، انخفضت إلى نحو 14.35%، فى شهر يناير 2018، مقارنة بـ19.86% فى شهر ديسمبر 2017.

 

البدرى يستقر على تشكيل الأهلى أمام المقاولون ومفاضلة بين محارب وميدو جابر

استقر الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة حسام البدرى، بنسبة كبيرة، على التشكيل الذى سيخوض به الفريق الأحمر مباراة المقاولون العرب، المقرر لها السابعة مساء اليوم، والمؤجلة من الجولة السادسة للدورى.

 

10 رسائل لوزيرى خارجية مصر والسودان من القاهرة.. تعرف عليها

عدة رسائل ارسلها وزيرى خارجية مصر والسودان سامح شكرى وابراهيم الغندور خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس ، كان فى مقدمتها نفى الخرطوم إقامة قاعدة عسكرية تركية على الاراضى السودانية.

 

صور.. انطلاق مراسم افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" فى كوريا الجنوبية

انطلقت مراسم افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" فى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس،حيث شددت كوريا الجنوبية الإجراءات الأمنية حول الأماكن الأولمبية فى بيونج تشانج،استعدادا لافتتاح دورة الألعاب الشتوية.

 

استجابة فورية للرئيس.. إطلاق وثيقة تأمين لعمال اليومية بقسط شهرى 4 جنيهات

فى استجابة فورية لتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التأمين على العمالة اليومية والطبقات الفقيرة، أعلن الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين، إطلاق وثيقة تأمين للطبقات الفقيرة ومحدودى الدخل وعمال اليومية والمرأة المعيلة، بقسط شهرى لا يتعدى 4 جنيهات، استجابة لتوجيهات الرئيس، مشيدا بحرصه على العمال والاهتمام بهم، والبحث عن وسائل تؤمن لهم الحياة والعلاج.

 

الزمالك يعلن جاهزية حمدى النقاز لمباراة سموحة

أكد أيمن حافظ، مدير الكرة بفريق الزمالك، أن التونسى حمدى النقاز، الظهير الأيمن، بحالة جيدة وسيشارك فى التدريبات الجماعية اليوم بشكل طبيعى استعداد لمباراة سموحة.

 

ضبط مصنع ألبان بالإسكندرية يستخدم مواد غير صالحة للاستهلاك

شنت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، واللواء شريف عبدالحميد مدير المباحث، حملة مكبرة على الأسواق أسفرت عن ضبط " ع ا ش " 41 سنة صاحب مصنع لتصنيع منتجات الألبان "بدون ترخيص " بدائرة قسم سيدى جابر، لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال تصنيع السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى،  إذ يصنع الجبن غير المطابق للمواصفات داخل مصنع غير مستوفى الاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى أماكن تصنيع الأغذية وتعبئة منتجاته داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية وعنوان وهمى وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية وطرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين .

 

جراح "أبناء النيل" تلتئم على أرض الكنانة.. مصر والسودان: علاقاتنا خط أحمر وتنسيق مفتوح بملف المياه.. اتفاق على عقد اللجنتين العسكرية الأمنيتين قريبا.. الغندور: لا نية لإقامة قاعدة عسكرية تركية على أراضينا.. صور

أكد الاجتماع الرباعى لوزيرى خارجية مصر والسودان ورئيسى جهاز المخابرات العامة المصرية والسودانية، على علاقات الأخوة الأزلية والمصالح المشتركة ووحدة المسار والمصير بين شعبى وادى النيل، وإدراكًا لأهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين على أساس المنفعة المتبادلة والمصلحة المشتركة.

 

مصر على طريق الخير.. الرئيس يفتتح أول مراحل الـ100 ألف صوبة.. وضع حجر أساس 576 بيتا بالعاشر و2374 بأبوسلطان.. السيسي للحكومة عن حقوق عمال اليومية: اعملوها بقانون.. ويوجه بتمويل شباب المبتكرين بدون فائدة.. فيديو

من لا يملك قوته لا يملك قراره، ومن لا يستطيع إنتاج غذائه لا يمكن أن يصبح رقما فاعلا فى معادلة المستقبل، ومن هذا المضمون شرعت الدولة المصرية فى إيجاد حلول وبدائل لاحتياجات الغذاء من خارج الصندوق، عبر التوسع الأفقى فى الزراعة، وفق الإمكانات المتاحة، أو التوسع الرأسى الذى يعتمد على زيادة إنتاجية الفدان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة