مقتل 3 أوزباكيين وصينى فى غارة جوية بشمال أفغانستان

الخميس، 08 فبراير 2018 10:49 ص
مقتل 3 أوزباكيين وصينى فى غارة جوية بشمال أفغانستان القوات الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول أفغانى مقتل ثلاثة مسلحين من أوزباكستان ورابع من الصين فى غارة جوية كانت تستهدف تنظيم "داعش" بإقليم جوزجان الكائن شمالى البلاد فى وقت سابق من الأسبوع الجارى.

ونقلت شبكة "ايه بى سي" الأمريكية اليوم الخميس عن فقير محمد جوزجانى رئيس شرطة الإقليم قوله إنه تم شن الغارة الجوية فى إطار عملية مشتركة مع قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وقد أسفرت عن مقتل 25 من عناصر تنظيم "داعش" بينهم مواطن صينى إلى جانب ثلاثة أوزباكيين.

وأضاف جوزجانى أن تنظيم "داعش" بات له تواجد ملحوظ فى منطقة درزاب، حيث تم شن الغارة الجوية، وكذلك فى منطقة كوش تيبا.

على الصعيد ذاته أعلن مسئول أفغانى مقتل 4 أطفال خلال معركة عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية وعناصر حركة طالبان فى منطقة نائية بإقليم غازني بوسط أفغانستان.

وذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية ، اليوم الخميس، أن سكان منطقة ديه ياق ، التي شهدت المعركة الليلة الماضية، احضروا جثامين الأطفال إلى مدينة غازنى، عاصمة الإقليم، للاحتجاج على مقتلهم.

وأوضح سكان المنطقة أن الأطفال جميعهم دون العاشرة من العمر، وقد لقوا حتفهم في قصف جوي وليس في تبادل لإطلاق النار.

من جانبها، أوضحت السلطات الأفغانية أنه تم فتح تحقيقات في الواقعة للوقوف على ملابساتها ، إلا أنها أكدت أن المعركة جرت فى منطقة نائية حيث يتمركز عناصر طالبان.

من جهته أعلن الجيش الأفغانى مقتل 14 مسلحًا على الأقل من تنظيم "داعش" الإرهابى خلال غارات جوية تم تنفيذها فى إقليم جاوزان بشمال أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، اليوم الخميس، عن بيان لفيلق "شاهين 209" التابع للجيش الأفغانى، أنه تم شن سلسلة من الغارات الجوية على مخابئ المسلحين التابعين لتنظيم داعش فى عدة مناطق بالإقليم، وأسفرت عن مقتل 14 مسلحا من بينهم اثنان يحملان جنسية أوزبكستان.

وأضاف البيان أن أحد عناصر داعش استسلم للقوات الأفغانية، وكان بحوزته جهازا اتصالات ودراجة نارية وكميات من الذخيرة ومدفع رشاش.

وكان الجيش الأفغاني، قد أعلن أمس الأربعاء، مقتل 10 مسلحين على الأقل خلال غارات جوية نفذتها قاذفات "بي-52" الأمريكية فى منطقة دارزاب التى تعد إحدى معاقل مسلحى تنظيم داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة