"فيفا" يحتفل بعيد ميلاد الشيخ طه إسماعيل الـ79

الخميس، 08 فبراير 2018 06:15 م
"فيفا" يحتفل بعيد ميلاد الشيخ طه إسماعيل الـ79 الشيخ طه إسماعيل
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعيد ميلاد الشيخ طه إسماعيل أحد أبرز نجوم النادى الأهلى ومنتخب مصر فى فترة الخمسينيات والستينيات، والمحلل الحالى لمباريات الدورى الممتاز عبر قناة "أون سبورت". 

ونشر الحساب الرسمى للفيفا عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة للشيخ طه إسماعيل أثناء تواجده مع تشكيل منتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية عام 1959، التى نجح خلالها فى قيادة الفراعنة للفوز باللقب، مع جيل من العمالقة، كان فى مقدمتهم المايسترو صالح سليم، الحارس عادل هيكل، عصام بهيج ويكن حسين وغيرهم.

 
الشيخ طه إسماعيل فى الإطار
الشيخ طه إسماعيل فى الإطار
 
وقالت الفيفا: "تمنياتنا بعيد ميلاد سعيد لنجم منتخب مصر والنادى الأهلى السابق الشيخ طه إسماعيل الذي يتم اليوم 79 سنة"، حيث إنه ولد فى القاهرة 8 فبراير من عام 1939. 
 
 
وبدأ طه إسماعيل مسيرته الكروية مع فريق المصرى القاهرى، برفقة المعلق الشهير ميمى الشربينى، قبل أن ينتقلا سوياً إلى الأهلى فى عام 1951، وظل فى صفوفه حتى عام 1970 ولم يلعب لأى فريق غيره، كما أنه لعب مع منتخب مصر على مدار 10 سنوات، منذ 1959 وحتى 1969. 
 
واشتهر طه إسماعيل بمهاراته الرائعة، وكان يلعب فى أكثر من مركز، حيث كان يلعب كظهير أيسر أو جناح أيسر أو فى قلب الهجوم، وكان يتميز بتسديدته الصاروخية، مما منحه لقب "قاعدة الصواريخ، كما أنه فاز بلقب أفضل لاعب فى مصر عامى 1961 و 1962، وبعد اعتزاله كرة القدم خاض المجال التدريبى، وكان مديراً فنياً لمنتخبات مصر والسعودية والأدرن، إضافة إلى النادى الأهلى. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة