أكرم القصاص - علا الشافعي

سنغافورة تستعين بالشخصيات المؤثرة بشبكات التواصل للتوعية بالتغير المناخى

الخميس، 08 فبراير 2018 10:06 ص
سنغافورة تستعين بالشخصيات المؤثرة بشبكات التواصل للتوعية بالتغير المناخى فيس بوك وتويتر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى محاولة لرفع الوعى بالتغير المناخى بين الناس وما يمكن للمواطنين القيام به للمساعدة، استعانت وزارة البيئة والموارد المائية فى سنغافورة بالشخصيات المؤثرة فى وسائل الإعلام الاجتماعى من الشباب للمساهمة فى هذا الإطار.

وتعد هذه ثانى وزارة سنغافورية تلجأ للشخصيات المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعى، بعد وزارة المالية التى أشركت ما يربو على 50 شخصا منهم لعمل نفس الشىء بالنسبة لعملية الموازنة.

وقال متحدث باسم وزارة البيئة لصحيفة "ذا ستريتس تايمز"، إن الوزارة استعانت بـ28 من الشخصيات المؤثرة الصغيرة ليصل العدد الإجمالى إلى 100 ألف من المتابعين فى حملة تسويق مدفوعة الأجر بدأت بالفعل ومدتها ثلاثة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، فإن تعبير الشخصيات النافذة الصغيرة يشير إلى المتواجدين يوميا على شبكات التواصل الاجتماعى ولهم متابعون من ألف إلى 100 ألف مشارك.

وتشمل المبادرة، وهى عبارة عن مسابقة للصور على موقع "إنستجرام" للعمل المناخى، قيام الشخصيات الشابة المؤثرة بوضع صور لأنفسهم وهم يمارسون عادات وهوايات صديقة للبيئة فى سنغافورة وحث الآخرين على القيام بنفس الشىء للتشجيع على ترشيد الطاقة والحد من السلوكيات التى تؤثر سلباً على المناخ فى العالم.

ويقوم البعض منهم بوضع صور لهم على الدراجات بينما يقوم آخرون بعرض جهاز التحكم عن بعد فى درجة مكيف الهواء "الريموت كنترول" وهو على 25 درجة مئوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة