سفير الاتحاد الأوروبى بالأردن: لن ننقل سفارات بلداننا إلى القدس

الخميس، 08 فبراير 2018 04:22 م
سفير الاتحاد الأوروبى بالأردن: لن ننقل سفارات بلداننا إلى القدس عنف قوات الاحتلال الاسرائيلى
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سفير الاتحاد الأوروبى لدى الأردن أندريا فونتانا، أن الاتحاد الأوروبى لن يقوم بنقل سفارات بلدانه إلى القدس ، وأنه يعترف بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وأن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية.

وقال السفير فونتانا - خلال لقائه اليوم الخميس، مع لجنة الصداقة الأردنية البرلمانية برئاسة الدكتور خالد البكار - إن حل الصراع الفلسطينى الإسرائيلى لن يقوم إلا بحل الدولتين تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولى ، لافتا إلى أنه رغم الاختلافات مع القرار الأمريكى حول القدس، إلا أن أمريكا تعتبر شريكا فى عملية السلام.

وأكد أن الاتحاد الأوروبى سيسعى للقيام بدور سياسى أنجع فى عملية السلام وفق استراتيجيته القائمة على التشاركية والحوار وليس المواجهة.

وفى الشأن الاقتصادى ، قال السفير فونتانا إن لدى الاتحاد الأوروبى عددا من الاستراتيجيات التى من شأنها زيادة النمو الاقتصادى فى الأردن من خلال زيادة التبادل التجارى بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبى، وهو ما يعمل عليه الاتحاد مع الجهات الرسمية من أجل خلق فرص عمل واستدامة فى النهوض الاقتصادى والاعتماد على النفس.

بدورهم ، دعا أعضاء اللجنة الاتحاد الأوروبى إلى تعزيز الدور السياسى للاتحاد فى عملية السلام فى الشرق الأوسط باعتباره أكثر توازنا بعكس المواقف المنفردة وأحادية الجانب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة