أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المطار.. وزيرة الهجرة تغادر إلى باريس لحث المصريين بالخارج على المشاركة بانتخابات الرئاسة.. ووصول رئيس مجلس الأمة الكويتى القاهرة.. وضبط سيريلانكى بتهريب عملات أثرية.. ورحلات "بغداد - شرم الشيخ" تبدأ غدا

الخميس، 08 فبراير 2018 08:00 م
حصاد المطار.. وزيرة الهجرة تغادر إلى باريس لحث المصريين بالخارج على المشاركة بانتخابات الرئاسة.. ووصول رئيس مجلس الأمة الكويتى القاهرة.. وضبط سيريلانكى بتهريب عملات أثرية.. ورحلات "بغداد - شرم الشيخ" تبدأ غدا مطار القاهرة الدولى
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، منذ صباح اليوم، الخميس، عددا من الأحداث، فى مقدمتها انطلاق رحلة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، خارج البلاد للقاء المصريين المقيمين بعدد من الدول الاوروبية لحثهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

1
 

 

وانتهت وزيرة الهجرة، إجراءات السفر من استراحة كبار الزوار بالمطار، وانطلقت إلى باريس على متن طائرة مصر للطيران المتجهة لفرنسا، بينما تشمل جولتها الخارجية عددا من الدول، للقاء أبناء الجاليات المصرية بالخارج، لحثهم على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى والوطنى فى إبداء الرأى، والبناء على المكتسبات التى تحققت لهم خلال السنوات الأخيرة، والواجب العمل على استمرارها وزيادتها، بما ينعكس مستقبلا على تمثيلهم فى كل خطط الدولة.

75a0191ec72447e601f7a072e9e7698a
 

 

فيما وصل اليوم، مرزوق على الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتى، إلى القاهرة قادما على رأس وفد برلمانى بطائرة خاصة من الكويت، فى زيارة للبلاد للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الثالث للبرلمان العربى ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والتى تبدأ السبت.

 

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر آخر التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، ويصدر المؤتمر وثيقة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، على أن ترفع الوثيقة بعد المصادقة عليها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية إلى مجلس جامعة الدول العربية التاسع والعشرين على مستوى القمة، الذى سينعقد فى شهر مارس المقبل فى الرياض.

وفى سياق آخر قالت مصادر من داخل الشركة المصرية للمطارات، إن الخطوط العراقية تسير أولى رحلاتها من بغداد إلى شرم الشيخ غدا، الجمعة، وسوف تستمر حتى نهاية فصل الشتاء، حيث تعتبر أول ناقل عراقى يسير رحلات عارضة بين بغداد وشرم الشيخ، وذلك بدء من يناير 2017.

91991-عملات-اثريه-مضبوطة
 

 

وفى إطار مواصلة سلطات المطار،مجهوداتها لضبط الخراجين على القانون والمهربين، ضبطت اليوم، أحد ركاب رحلة الخطوط الإمارتية رقم 926 والمتجهة إلى دبى، يحمل جواز سفر سيريلانكى، لمحاولته تهريب 20 قطعة عملة أثرية نادرة تعود للعصر العثمانى والمحظور حيازتها.

75343-عملات-مضبوطه
 

 

البداية، أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط الإماراتية رقم 926 والمتجهة إلى دبى، تم الاشتباه فى مجموعة عملات أثرية بصحبة راكب سيريلانكى، وعلى الفور شكل أحمد الراوى، رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالموانئ المصرية، لجنة ضمت كل من، أحمد إبراهيم وعمرو فاروق ومصطفى محمود، وبإشراف محمود عبدالله مدير الوحدة الأثرية بمطار 2 لفحص المضبوطات.

 

من جانبه، قال جرجس منير مدير عام الوحدات الأثرية بالمطارات، إن العشرين عملة ترجع للسلطان أحمد بن محمد خان والسلطان مصطفى بن محمد خان والسلطان عبد الحميد والسلطان سليم بن مصطفى وتخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنه 1983 وتعديلاته لسنة 2010 والقرار الجمهورى رقم 114 لسنة 1973 وتعديلاتهما، والتى تحظر نقل أو تصدير أو استيراد أى ممتلكات ثقافية أو أثرية بالطرق غير الشرعية وتم مصادرة المضبوطات وتحرير محضر ضد الراكب.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الطائرة المصرية 916 المتجهة إلى أبوظبى، استانفت اليوم رحلتها بعد تأخرها 5 ساعات بمطار القاهرة الدولى اليوم الخميس، لعطل فنى.

 

وأفاد مصدر ملاحى بالمطار، بأن الطائرة المصرية 916 المتجهة إلى أبو ظبى تأخرت 5 ساعات عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل بسبب عطل فنى، وتم استدعاء خبراء الصيانة وإصلاح العطل، واستأنفت الطائرة رحلتها بعد تأخر 5 ساعات.

 

بينما تأخر إقلاع طائرة الخطوط الفرنسية المتجهة إلى باريس 4 ساعات، من مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية فى فرنسا.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، أن رحلة أير فرانس 503 المتجهة إلى باريس تأخرت 4 ساعات عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل لسوء الأحوال الجوية فى باريس وتساقط الثلوج.

 

وفى سياق آخر تعرض صباح اليوم، موظف بمطار القاهرة الدولى للإصابة بجروح متفرقة وكدمات بالجسم بعدما صدمته سيارة مسرعة، ليتم نقله إلى مستشفى النزهة للعلاج.

 

وقالت مصادر طبية بمطار القاهرة، إن إدارة الحجر الصحى بالمطار برئاسة الدكتور حازم حسين، تلقت إخطارًا بوقوع حادث اصطدام سيارة مسرعة بموظف بشركة المطار، وعلى الفور هرعت سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث أمام مسجد فيصل بالمطار، وتم توقيع الكشف الطبى على الراكب، ونقله إلى مستشفى النزهة تحت إشراف محمود غنيم مشرف إسعاف المطار، بتكليف من إبراهيم حسن مدير إسعاف مطار القاهرة الدولى، لتلقى العلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة