بدء تنفيذ مشروع ربط كهرباء بلاط بالعوينات فى الوادى الجديد بتكلفة 1,5 مليار جنيه

الخميس، 08 فبراير 2018 02:28 م
بدء تنفيذ مشروع ربط كهرباء بلاط بالعوينات فى الوادى الجديد بتكلفة 1,5 مليار جنيه أبراج كهرباء - أرشيفية
الوادى الجديد ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى تنفيذ مشروع إنشاء أبراج كهربائية تربط ما بين محطة كهرباء مركز بلاط بمحطة كهرباء شرق العوينات بمحافظة الوادى الجديد بتكلفة تقدر بحوالى 1,5 مليار جنيه، مما يسهم بشكل كبير فى توفير مصادر طاقة كهربائية إضافية للمنطقة.

وقال المهندس محمد كامل مدير عام الشبكات بالوادى الجديد فى بيان اليوم الخميس، إنه من المقرر الانتهاء من المشروع فى غضون عام ، وذلك بربط منطقة شرق العوينات بخط إضافى من كهرباء الشبكة الموحدة ، وكذلك ربط محطة محولات بلاط بخط إضافى من كهرباء الشبكة الموحدة أيضا.

وأوضح أن المشروع الجديد سيساهم فى توفير مصدر إضافى من كهرباء الشبكة الموحدة، حيث تتغذى منطقة شرق العوينات بكهرباء الشبكة الموحدة من أسوان، بينما تتغذى بقية مراكز المحافظة من كهرباء الشبكة الموحدة المحولة من نجع حمادي.

وأضاف أنه فى حالة حدوث أعطال بمحطة نجع حمادى يتم الاستعانة بكهرباء الشبكة الموحدة الواردة من أسوان لشرق العوينات من خلال أبراج المحولات الجديدة التى تشمل 1200 برج كهربائى ، لتحويل 220 كيلو فولت ، كما تتولى 4 شركات عملية التنفيذ على مسافة 400 كيلومتر ما بين بلاط وشرق العوينات ، وجارى تسليم الشركات مواقع العمل للبدء الفورى فى تنفيذ المشروع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة