الدوحة آكلة الحقوق.. شركة عالمية تكشف سبب انهيارها: قطر ترفض دفع مستحقاتنا

الخميس، 08 فبراير 2018 11:39 ص
الدوحة آكلة الحقوق.. شركة عالمية تكشف سبب انهيارها: قطر ترفض دفع مستحقاتنا تميم بن حمد أمير قطر وشعار شركة كاريليون
كتبت رنا امين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى فضيحة جديدة لإمارة قطر، الراعى الأول للإرهاب فى الشرق الأوسط، كشف مديرو شركة "كاريليون" البريطانية للإنشاءات، أن ديون الحكومة القطرية للشركة وراء انهيارها وإعلان إفلاسها، ليؤكدوا فى كلمة أمام مجلس العموم البريطانى، أن مماطلة الدوحة فى سداد تلك الديون وراء تفاقم الأزمات التى واجهتها الشركة الشهيرة.

شهادة مسؤولى الشركة أمام مجلس العموم، نشرت تفاصيلها صحيفة "عكاظ" السعودية فى تقرير لها اليوم الخميس، لتؤكد بدورها ما نشرته صحف بريطانية قبل أقل من شهر، عن دور قطر فى انهيار "كاريليون".

وبحسب الصحيفة السعودية، قدم سبعة مديرين سابقين للمجلس البريطانى أدلة تؤكد أن قطر أحد أسباب تصفية عملاق الإنشاءات "كاريليون"، وكشف مسؤولو الشركة أن المديونية تكدست على قطر بسبب مشروع مدينة "مشيرب" غير المكتملة فى الدوحة، الذى تبلغ قيمته 5.5 مليار جنيه استرلينى، موضحين أن المشروع السبب الأول فى انهيار "كاريليون" وتصفية أصولها، وتكبدها أكثر من مليار جنيه استرلينى من الديون.

وقال الرئيس التنفيذى السابق ريتشارد هوسون: "الشركة لها 200 مليون جنيه استرلينى مستحقة على قطر نظير إنشاءات خاصة بكأس العالم 2022، لم تُدفع لمدة 18 شهرًا"، وتابع المدير التنفيذى حديثه بالقول: "زرت قطر 10 مرات خلال عام واحد، لمحاولة تحصيل مستحقات الشركة، وبنود العقد حالت دون انسحابنا من المشروع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة