أبناء زايد يواصلون توثيق حبهم لأرض الكنانة.. إماراتى يدشن حملة "سأدعم سياحة مصر" عبر "تويتر".. المغردون يتفاعلون ويتنقلون من إسكندرية لأسوان عبر خريطة الصور والفيديوهات.. ومصريون يردون: "بنحب اللى يحب بلدنا"

الخميس، 08 فبراير 2018 03:30 م
أبناء زايد يواصلون توثيق حبهم لأرض الكنانة.. إماراتى يدشن حملة "سأدعم سياحة مصر" عبر "تويتر".. المغردون يتفاعلون ويتنقلون من إسكندرية لأسوان عبر خريطة الصور والفيديوهات.. ومصريون يردون: "بنحب اللى يحب بلدنا" أبناء زايد يوثقون حبهم لأرض الكنانة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر تعد من أهم المقصد السياحية فى العالم، حيث تمتلك من المقومات العديد على مختلف المستويات، إذ تعتبر الآثار التى خلفتها الحضارة الفرعونية أحد أهم علامات الحضارة فى العالم، كما أنها تمتلك من الشواطئ والمدن الساحلية ما يميزها، خاصة فى ظل القرى السياحية التى غزت ساحلى البحرين المتوسط والأحمر.

 

وعلى الرغم من المقومات الطبيعية التى تمتلكها مصر، إلا أن السياحة تضررت كثيرًا السنوات الماضية، بعد فترة عدم الاستقرار التى عاشتها البلاد منذ 2011، ومحاولات الدولة وجهودها الحثيثة حاليًا من خلال حملات دعم وتنشيط قطاع السياحة واستقطاب السائحين.

 

وتلقى حملات الدولة لتدعيم السياحة ترحيبًا كبيرًا، كما بدأت الفترة الأخيرة إطلاق حملات موازية بصورة فردية أو من شركات ومؤسسات خاصة وغيره، إلا أن اللافت للانتباه بشكل حقيقى، هو تدشين عدد من الأشقاء العرب، حملات لدعم السياحة فى مصر عبر موقع التدوين المصغر تويتر.

 

 

إبراهيم بهزد، إماراتى الجنسية، دشن عبر تويتر، هاشتاجا حمل عنوان: "سأدعم سياحة مصر"، وبدأ رواد تويتر فى التغريد معبرين عن تجاربهم فى زيارة مصر، والأماكن التى زاروها وأحبوها، وغردوا بصور التقطوها فى الأماكن التاريخية بأرض الكنانة، وأبدوا إعجابهم بالطعام المصرى الشعبى المميز كالكشرى وغيره.

 

مؤسس حملة سأدعم سياحة مصر

مؤسس حملة سأدعم سياحة مصر

 

 
هاشتاج سأدعم سياحة مصر
هاشتاج سأدعم سياحة مصر
 
 

وفور مطالعتك للهاشتاج، تجد صورًا للأماكن الأثرية، الطاغية والمؤثرة عليه، وصور النيل والمراكب، وبالتنقل ما بين تغريدة وأخرى كأنك تتنقل من القاهرة إلى أسوان أو من الإسكندرية للساحل الشمالى، إذ يشكل الهاشتاج صورة جمالية ترصد الجمال الذى حبا الله به مصر.

 

حملة سأدعم سياحة مصر
حملة سأدعم سياحة مصر

 

المغرد الإماراتى خالد المرزوقى، قال عبر الهاشتاج :" بعد إجازة قصيرة ورائعة، من مطار القاهرة إلى أبوظبى، نغادر مصر دائمًا على شوق العودة لها في القريب العاجل.. حفظ الله هذا البلد وأهله"، فيما غرد إبراهيم بهزاد مواطن إماراتى، وهو مدشن الحملة عبر الهاشتاج، قائلًا: "الحمد لله قضيت إجازتى فى مصر ويشهد الله بأننى لم أواجه ما ضايقنى ولم أتعرض لأى مشكلة كسائح ولم ألقى إلا كل مودة و ترحاب و كرم، فى مصر ما هو أكثر من السياحة كرم شعبها و طيب أخلاقهم و حُسن معاملتهم".

 

وتحول حساب إبراهيم بهزاد عبر تويتر، لما يشبه خريطة للأماكن السياحية المصرية، إذ نشر فيديو من كل مكان زاره أو تواجد به، وخاصة وسط البلد، وشوارع القاهرة الخديوية، والحسين والقاهرة القديمة، والأماكن الحديثة فى التجمع الخامس وأكتوبر وغيره.

 

التعليقات عبر الهاشتاج
التعليقات عبر الهاشتاج

 

تغريدات حملة سأدعم سياحة مصر
تغريدات حملة سأدعم سياحة مصر

 

وغردت شريفة: "من جدة، أدعم سياحة مصر"، وغرد يس: "منوو مايحب مصر العروبة أم الدنيا، كلنا لمصر ومصر لنا، ومصر تستاهل من يروج للسياحة فيها، بعد أزمات الخونة اللي اثرت باقتصادها وبرزق أهلها".

 

ولقت الحملة ترحيبًا كبيرًا من المصريين الفاعلين عبر تويرتن إذ غرد أحدهم: "بنحب مصرن وبنحب اللي يحب بلدنا"، وقال آخر:"باسم الشعب المصري بشكر الأستاذ إبراهيم بهزاد والأستاذ خالد المرزوقى على المبادرة الجميلة دى واللى من خلالها بيأكدوا حب شعب الإمارات العظيم للشعب المصرى ونحن أيضا نبادلهم نفس الشعور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة