خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. الصين تستعد للاحتفال برأس السنة القمرية والملقب فى 2018 "بعام الكلب"

الخميس، 08 فبراير 2018 03:45 م
صور.. الصين تستعد للاحتفال برأس السنة القمرية والملقب فى 2018 "بعام الكلب" استعدادات الصين للاحتفال بعيد الكلب
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الصينيون للاحتفال برأس السنة الصينية والتى تعرف أيضاً بالسنة القمرية الجديدة أو "بعيد الربيع"، والملقب هذا العام بعام " الكلب"، حيث يطلق الصينيون على كل عام من أعوام السنة القمرية إسم، فعلى سبيل المثال، العام الماضى لقب بعام" الديك"،ويبدأ الاحتفال فى 16 من الشهر الجارى.

وتعد هذه المناسبة أهم وأكبر الأعياد التقليدية فى الصين التى تجرى له استعدادات ضخمة فى جميع أنحاء العالم، فلا تقتصر الصين على الاحتفالات و المهرجانات الداخلية فقط بل تنظم الجاليات الصينية حول العالم احتفالات هائلة بمناسبة بدء السنة الصينية الجديدة

و تعتمد السنة الصينيَّة التقويمين القمرى والشمسى معاً، ويختلف موعد حلولها من سنةٍ إلى أخرى، لكنها تكون دائماً بين أواخر يناير ومنتصف فبراير، وهى عبارة عن دورةٍ من 12 سنة تحمل كلٌّ منها اسم حيوان من حيوانات الأبراج الصينيَّة،

الاستعداد للاحتفال
الاستعداد للاحتفال

 

أولى السنوات الـ 12 تبدأ بسنة الفأر، تعقبها سنوات: الثور، النمر، الأرنب، التنين، الأفعى، الحصان، الخروف، القرد، الديك، الكلب والخنزير.. ويُعدّ يوم رأس السنة الصينية يوم إجازة رسميَّة فى البلاد، تقفل خلاله مرافق الدولة، وتستمر الاحتفالات لمدَّة خمسة عشر يوماً تُقام فيها المهرجانات والمعارض، وتُنظم الجولات التاريخيَّة والعروض الترفيهيَّة التقليديَّة وتؤدى فيها رقصات التنين والأسد أشهر الرقصات الصينية التقليدية.

ومن أشهر العادات والتقاليد فى السنة الصينيَّة هى الامتناع عن أكل اللحم، اعتقاداً بأنَّ ذلك يطيل عمر الإنسان ويجعله سعيداً، وحين توضع السمكة على المائدة، ينبغى أكلها بكاملها، فهذا يحقق الترابط والوفرة فى المال، وإذا تناول الصينى "المعكرونه" عليه أن يبتلع حبالها الطويلة دون قطع أى جزءٍ منها ، لأنَّ قطع حبالها "يقصّر العمر"، كما يظنون.

كما تعد ما تسمى بال "جياوتز" وهى أقرب إلى الزلابية أشهر المأكولات فى الاحتفالات بالعام الجديد والتى دائما ما يشارك أفراد الأسرة كلها فى تحضيرها كمظهر من مظاهر الاحتفال، يُعتقد أن أكلها يجلب الحظ الجيد والثروة فى السنة الجديدة. كما تقوم كل أسرة بوضع قطعة نقدية فى أحدها بشكل عشوائى، ومن تكون من نصيبه تعتبر إشارة على أنه سيصبح غنياُ فى العام الجديد .

استعدادات الاحتفال
استعدادات الاحتفال

 

استعدادات الصين للاحتفال بأعياد السنة القمرية
استعدادات الصين للاحتفال بأعياد السنة القمرية

 

الصين تستعد للاحتفال بالسنة القمرية
الصين تستعد للاحتفال بالسنة القمرية

 

جانب من الاستعداد للاحتفال
جانب من الاستعداد للاحتفال

 

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات

 

دباديب
دباديب

 

زينة فى الشوارع
زينة فى الشوارع

 

ورود مجففة استعدادا للاحتفال
ورود مجففة استعدادا للاحتفال

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة