أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل الأمريكى: بداية جديدة لـ FBI برحيل جيمس كومى

الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:33 م
وزير العدل الأمريكى: بداية جديدة لـ FBI برحيل جيمس كومى وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز، إن الإف بى أى يتطلب بداية جديدة من أجل استعادة ثقة البلاد فى وكالة تنفيذ القانون التى شهدت الإقالة المثيرة للجدل لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالية جيمس كومى، وفقا لمقابلة معه.

 

وأوضح سيشنز، وهو سيناتور سابق عن ولاية ألاباما، لموقع واشنطن إكسمينر الأسبوع الماضى، إن البدايات الجديدة  مطلوبة وأعرب عن ثقته فى مدير الإف بى أى الجديد كريستوفر راى. وتمت المقابلة، حسبما تقول مجلة نيوزويك، فى نفس اليوم الذى تم الإعلان فيه عن أن نائب مدير الإف بى أى أندرو مكابى سيتنحى فى وقت مبكر عن موعده المتوقع.

 

ويشير التقرير إلى أن سيشنز كان يرد بشكل محسوب عندما تحدث عن رحيل مكابى الشهر الماضى وإقالة الرئيس دونالد ترامب لجيمس كومى فى مايو الماضى.

 

وقال سيشنز " حسنا، اعتقدت أنه  من المهم أن تكون هناك بداية جديدة فى الإف بى أى. وكان هذا فى خطابى للرئيس عندما أوصيت بإقالة كومى. استخدمت كلمتى (بداية جديدة)"، مضيفا أن مدير الإف بى أى الحالى كريس راى قائد ذكى وموهوب ويتمتع بالمقدرة على فعل الأشياء.

 

وتابع سيشنز قائلا إنه يعتقد أن هذا سيمنح الوكالة الفيدرالية فرصة للذهاب كباشرة للشعب الأمريكى وأن يقولو له إنه سيفوزون بثقته.

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت الأسبوع الماضى أن المفتش العام بوزارة العدل الأمريكية قد ركز على مدار أشهر على الأسباب التى جعلت أندرو مكابى، ثانى أعلى مسئول بمكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، لا يتحرك على ما يبدو لثلاثة أسابيع لبحث طلب بفحص مجموعة من رسائل البريد الإلكترونى المرتبطة بهيلارى كلينتون، والتى تم العثور عليها فى المراحل الأخيرة من حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة