مقالات الصحف: عماد الدين حسين يطالب بمعاقبة الرءوس الكبيرة فى كارثة مستشفى بنها.. مرسى عطا الله يفضح محاولات إفشال الانتخابات الرئاسية .. عباس الطرابيلى ينتقد عدم وجود نشاط مدرسى داخل النظام التعليمى

الأربعاء، 07 فبراير 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: عماد الدين حسين يطالب بمعاقبة الرءوس الكبيرة فى كارثة مستشفى بنها.. مرسى عطا الله يفضح محاولات إفشال الانتخابات الرئاسية .. عباس الطرابيلى ينتقد عدم وجود نشاط مدرسى داخل النظام التعليمى كتاب مقالات الصحف
إعداد: أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء، ملفات وقضايا شغلت بال المواطنين خلال الأيام الماضية.
 
وتطرق العديد من الكتاب لكارثة سقوط أسانسير مستشفى بنها التعليمى، مطالبين بمحاسبة كبار المسئولين وعدم الاكتفاء بالمسكنات لتهدئة الشارع المصرى.
 
كما كشف آخرون عن مخطط إفشال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها نهاية الشهر المقبل .
 
 

الأهرام

 

مرسى عطا الله يكتب : ويسألونك عن برنامج السيسى!
مرسى عطا الله يكتب : ويسألونك عن برنامج السيسى!
تناول الكاتب فى مقاله عما تتعرض له مصر من محاولات يائسة هدفها إفقاد الشعب المصرى ثقته فى الرئيس السيسى وإفشال الانتخابات الرئاسية، ولكن يخفى على من يحاولون فعل ذلك قدرة الرئيس السيسى على إبقاء أبواب ونوافذ الاتصال مفتوحة مع الغالبية العظمى من البسطاء الذين يؤكدون استمرار مساندتهم له برصيد من الأمل فى أن الغد سيكون أفضل، وأشاد بالتحول العظيم فى ثقافة نسبة كبيرة من المصريين الذين استوعبوا جيدا دروس سنوات الفوضى والتى كانت ترتدى أقنعة مزيفة بمسميات الثورة.
 
 
 
وحيد عبد المجيد يكتب : استغباء مرغوب فيه!
وحيد عبد المجيد يكتب : استغباء مرغوب فيه!
تحدث الكاتب عن المبالغة التى تستخدمها اسرائيل لاستغلال المحرقة النازية "الهولوكوست"، مستشهداً بالخلاف بين المفكرين الكبيرين فولتير وجان جاك روسو، والتى لجأ فيها كل منهما إلى السخرية من الآخر فى بعض الأحيان، ولكن دون أن يتجاوز أو ينسى أنه فى معركة أفكار بين كبار، وأكد أن إسرائيل مازالت تبالغ فى ذلك لابتزاز الأوروبيين عموماً، وليس الألمان فقط، وها هى تواصل هذا النهج عندما تُنكر حق بولندا فى إنكار مسئوليتها عن جرائم ضد اليهود عندما احتلها النازيون، وتضع مشروع قانون يمنع الإشارة إلى تورط مواطنيها فى المحرقة النازية.
 
 
 
 

المصرى اليوم يكتب : نيوتن - حكاية الدبابة

 

تحدث الكاتب عن تطور صناعة الأسلحة بشكل عام، وقال إن التطور التكنولوجى أصبح مفتاح كل شىء وهو شىء لا يتوقف، لا نستطيع أن نكرر النهج القديم فى إدارة أى شىء وبعده نتوقع أن تجىء النتائج مختلفة عما وصلنا إليه من قبل، وضرب مثلا فى مقاله بتطور صناعة الدبابة حول العالم.
 
 
 

الوفد

 

عباس الطرابيلى يكتب :  تعليم بلا نشاط مدرسى.. مهزلة
عباس الطرابيلى يكتب : تعليم بلا نشاط مدرسى.. مهزلة
انتقد الكاتب عدم وجود نشاط مدرسى داخل النظام التعليمى، وقال هذه الأنشطة هى التى تصنع الشخصية.. وتكشف اتجاهاتها.. وتجعل الطالب حتى وهو فى الحضانة والابتدائى يكتشف المهارات الخاصة، التى تميزه عن الآخرين، مشيرا إلى أهميتها الكبيرة للطلاب.
 
 
 
علاء عريبى يكتب كاميرات مراقبة بالمستشفيات
علاء عريبى يكتب كاميرات مراقبة بالمستشفيات
تحدث الكاتب عن أزمة مستشفى الأمراض النفسية فى العباسية، وقال أن هذه الواقعة ليست الأولى داخل تلك المستشفى، لكن الملفت للانتباه فى الواقعة الأخيرة أن الوزارة تركت الضرب واستحمام المرضى فى العراء، وأمسكت فى واقعة التصوير، ومن الذى صور الواقعة؟ والمفترض أن تفكر وزارة الصحة، والحكومة بشكل عام، فى تعميم كاميرات المراقبة داخل جميع المستشفيات والمصالح الحكومية لمراقبة سير العمل بها لأنها أصبحت المصدر الأول والأهم فى بلدان العالم للبحث والمراقبة والمتابعة والكشف عن الجرائم والمخالفات.
 
 
 
 
 

الشروق

 

عماد الدين حسين يكتب: عاقبوا الرءوس الكبيرة فى مستشفى بنها
عماد الدين حسين يكتب: عاقبوا الرءوس الكبيرة فى مستشفى بنها
تحدث الكاتب عن الكارثة التى وقعت بأسانسير مستشفى بنها التعليمى، والتى راح ضحيتها 7 أشخاص، مطالبا بمعاقبة الرءوس الكبيرة فى جريمة المصعد، من أجل ضبط باقي المستشفيات، مبينا أن ما وصفها بـ"التصريحات العنترية والتخديرية"، لبعض المسؤولين ستلهى الناس أياما، وبعدها يعود كل شىء لمجراه الطبيعى إلى أن تقع كارثة أخرى لا قدر الله.
 
 
 
 

الوطن

 

عماد الدين أديب يكتب: أولويات هذا الزمن
عماد الدين أديب يكتب: أولويات هذا الزمن
 
 
دعا الكاتب إلى قراءة متأنية وعميقة لصورة الأوضاع المحيطة بمصر وملفات التوترات فى سوريا والعراق وليبيا واليمن ولبنان.
 
 
وحذر من أن انفراط عقد الدولة الوطنية هو الخطر الأكبر، والمحافظة عليها هى المشروع الأساسى الذى لا يمكن المساس به، مطالبا بضرورة وضع قواعد مبدئية فى التعامل مع السياسة الخارجية، وذكر منها، مصلحة البلاد العليا هى الأساس، فلا يجب أن نضحى بفروسية ونبل من أجل الغير، عدم قبول أى تلاعب أو مقايضة حول أمن البلاد القومى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة