أكرم القصاص - علا الشافعي

كشف حساب سعاد الخولى فى "الكسب غير المشروع".. التحقيق معها 4 ساعات ينتهى بحبسها 15 يوما على ذمة تضخم الثروة.. وتشكيل لجنة خبراء لفحص ممتلكاتها.. والتحريات المبدئية تكشف تنوع أملاكها بين أموال سائلة ومنقولات

الأربعاء، 07 فبراير 2018 08:26 م
كشف حساب سعاد الخولى فى "الكسب غير المشروع".. التحقيق معها 4 ساعات ينتهى بحبسها 15 يوما على ذمة تضخم الثروة.. وتشكيل لجنة خبراء لفحص ممتلكاتها.. والتحريات المبدئية تكشف تنوع أملاكها بين أموال سائلة ومنقولات سعاد الخولى نائبة محافظ الإسكندرية فى القفص
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تحقيقات استمرت لمدة 4 ساعات متواصلة ،دخلت نائبة محافظ الإسكندرية سعاد الخولى، مقصلة جهاز الكسب غير المشروع، حيث تم مواجهتها بالتحريات والتقارير الرقابية التى اتهمتها بالحصول على الرشاوى والعطايا مقابل استغلال وظيفتها مما أدى إلى تضخم ثروتها بشكل مبالغ فيه ولا يتناسب مع مصادرها المشروعة.

جلسه محاكمة سعاد الخولى  خالد كامل  28-1-2018 (10)
 

 

وشكل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، لجنة من خبراء الكسب غير المشروع لفحص عناصر الثروة المملوكة، المتهمة بالحصول على رشوة، وتضخم ثروتها بما لا يتناسب مع مصادر دخلها المشروعة.

 

وقالت مصادر، إن هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار الدكتور محمد أيوب، باشرت تحقيقاتها مع سعاد الخولى نائبة محافظ الإسكندرية، وقامت بمواجهتها بجميع الاتهامات المنسوبة إليها من استغلال وظيفتها منذ دخولها مجال العمل العام، وحتى ليلة القبض عليها، فى الحصول على رشاوى وعطايا ومنافع بدون وجهة حق، وهو ما أدى إلى تضخم ثروتها بما لا يتناسب مع ما كانت تتقاضاه من مرتبات بشكل مشروع.

5645 (1)
 

 

وأضافت المصادر، أنه تم مواجهة بالتحريات التى أجرتها الأجهزة الرقابية بشأن قيامها بطلب عطايا مادية ومعنوية من مبالغ مالية، وعطايا، ومصوغات ذهبية قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، ووجبات غذائية وعقارات مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة، وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص، أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه.

 

وأوضحت المصادر، أن التقارير الرقابية كشفت تورط نائبة المحافظ السابقة فى وقائع سابقة تندرج تحت طائلة القانون، بعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لـ500 عقار ومنشآت مخالفة للقانون، لافتة إلى أن ثروة "سعاد الخولى" وفق بعض التقديرات غير الموثقة تضخمت وتنوعت ما بين أموال سائلة ومنقولة وعقارية رغم أن هذا الممتلكات لا تتناسب نهائيا مع مصادر دخولها المشروعة.

 

وأكدت المصادر، أن خبراء الكسب غير المشروع، سيقومون بفحص جميع عناصر ثروة المتهمة من أموال سائلة وعقارية ومنقولة وأسهم وسندات بالبورصة والشركات والحسابات البنكية، وفحص عناصر ثروة بعض المقربين منها، تحسبا من إخفاء ثروتها داخل ثروات آخرين، فضلا عن امتداد عمليات الفحص بداية من دخولها العمل العام وحتى خروجها منه، ثم مقارنة هذه العناصر بالعناصر التى كانت تثبتها المتهمة فى إقرارات الذمة المالية الرسمية الثلاثة وهى بداية الخدمة، وكل خمس سنوات من العمل، ونهاية الخدمة.

 

وتابعت المصادر أنه وفقا لتقرير الخبراء، سيثبت عما إذا كانت هناك زيادة غير مبررة فى ثروتها، من عدمه، مشيرة إلى أن التحريات أكدت امتلاك سعاد الخولى لشقتين بالغردقة، وشقة 150 مترا بالمعادى، وشقة 150 مترا فى منطقة المعراج، وحساب توفير بالبنك الأهلى برصيد 60 ألف جنيه، وسيارة ماركة هيونداى النترا، وشاليه فى قرية مارسيليا بالساحل الشمالى، وقطع أرض بمساحة 400 متر فى الغردقة.

 

وكان جهاز الكسب غير المشروع قرر استدعاء سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية السابقة، من محبسها لسماع أقوالها، وبمواجهتها بالتقارير الرقابية وتحريات مباحث الأموال العامة بشأن حصولها على مبالغ مالية وشقق وفيلات على سبيل الرشوة مقابل إلغاء تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لعدد من العقارات بمحافظة الإسكندرية والمملوكة للراشين.

 

وأنكرت الخولى الاتهامات وأكدت أنها حصلت على ثروتها من ميراث زوجها، الذى كان لواء سابق علاوة على تقاضيها مرتب 15 ألف جنيه، من وظيفتها فضلا عن  كنائب محافظ ومعاش من نقابة البيطريين كطبيبة بقيمة ألفين جنيه ومعاش زوجها قيمته 7 آلاف جنيه.

 

وقررت هيئة الفحص والتحقيق حبس سعاد الخولى، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات على أن يبدأ تنفيذ قرار الحبس الاحتياطى بحقها فى أعقاب انتهاء فترة حبسها احتياطيا فى قضية أخرى تتعلق باتهامها بطلب وتقاضى رشاوى لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التى كانت تشغلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ايبو بتاع الأزوزة

عقبال مالكي الحزام الأخضر

عقبال ما يتحاكم كل حرامي وخصوصأ الهوامير الكبار مالكي الحزان الأخضر المنهوب بأسعار زهيدة رغم أرنفاع أسعار الأراضي جدا هناك 

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا

لا حول ولا قوة الا بالله

دخلها الشهرى 24 الف جنيه وبترتشى!!!! فعلا المشكلة مشكلة ضمير واخلاق اللهم اغننا بحلالك عن حرامك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة