على طريقة فيلم "كابتن مصر".. مباراة كرة قدم بين السجناء والاتحاد السكندرى.. السجناء: هنا "لعب وضحك وجد".. ضابطة: نتبنى فلسفة عقابية جديدة ترسخ لقيم حقوق الإنسان

الأربعاء، 07 فبراير 2018 03:00 م
على طريقة فيلم "كابتن مصر".. مباراة كرة قدم بين السجناء والاتحاد السكندرى.. السجناء: هنا "لعب وضحك وجد".. ضابطة: نتبنى فلسفة عقابية جديدة ترسخ لقيم حقوق الإنسان مباراة كرة قدم بين السجناء والاتحاد السكندرى
محمود عبد الراضى - تصوير عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على طريقة فيلم "كابتن مصر" للفنان محمد عادل إمام، أقامت مصلحة السجون بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مباراة كرم قدم بين فريق "السجناء" ونادى الاتحاد السكندرى.

صور مباراة السجون (1)
 
وشارك فى المباراة التى أقيمت بملعب سجن برج العرب عددا من السجناء، ونجوم الرياضة المصرية أبرزهم حمادة صدقى وأحمد الكأس وأحمد حسن وفاروق جعفر وأحمد سارى والفنانين وعلى رأسهم الفنان شعبان عبد الرخيم وآخرين.
 
صور مباراة السجون (7)
 
وأعرب السجناء عن تقديرهم لوزارة الداخلية التى تحاول ما بين الحين والآخر، الترفيهة عن السجناء بإقامة مبارايات كرة قدم، والتوسع فى عمليات التريض بشكل كبير، الأمر الذى يساعد السجناء على التغلب على الوقت.
 
صور مباراة السجون (4)
 
وأضاف السجناء، لـ"اليوم السابع"، مصلحة السجون توسعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية فى إقامة الملاعب، حيث تم تطوير ملعب سجن برج العرب، سواء الملعب الكبير أو الخماسى.
 
صور مباراة السجون (8)

وأوضح السجناء، أنه تم تزيين الملعب بصور نجم مصر "محمد صلاح" وكتابة عبارات "مصر فى مونديال 2018"، وتسمح لهم مصلحة السجون بالتواجد فى الملاعب لعدة ساعات لإقامة مبارايات كرة القدم.

 

صور مباراة السجون (10)

وقال السجناء، هنا فى السجون نفعل كل شىء، ويتاح لنا اللعب، فهنا "ضحك ولعب وجد"، ولدينا أمل فى الخروج من السجن عقب انتهاء مدة العقوبة والانضمام إلى أندية رياضية، وهدفنا أن نحمل اسم مصر مثلما فعل النجم محمد صلاح، ونتمنى ألا ينظر المجتمع إلينا نظرات قاسية عقب خروجنا من السجن.

 

صور مباراة السجون (2)

وتقام مبارايات تنس الطاولة وغيرها من الألعاب الأخرى داخل أروقة السجون، ويحصل الفائزون على جوائز تقدمها مصلحة السجون، فى ظل تبنى وزارة الداخلية فلسفة عقابية جديدة ترسخ لقيم حقوق الإنسان، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية واللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون.

 

صور مباراة السجون (3)

وبدورها، قالت النقيب مها صبحى ضابط بمصلحة السجون، إن وزارة الداخلية تولى اهتماما كبيرا بالسجناء، فى ضوء توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، حيث شهدت السجون مؤخراً تطويراً كبيراً، وهناك التزام بمعايير حقوق الإنسان.

صور مباراة السجون (14)

وأضافت "مها" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السجين إذا كان قد أخطأ فى حق نفسه والمجتمع، فهو يقضى عقوبته، ومن ثم يتطلب الأمر احترام كرامته، وتم التوسع مؤخراً فى وجود ملاعب للسجناء لقضاء وقت الترفيه فيها.

 

صور مباراة السجون (12)

وأردفت "صبرى"، أن الأمر لا يتوقف على الملاعب، بل توجد مكتبات بها كتب ضخمة للقراءة، وحصل سجين مؤخراً على درجة الدكتوراه من مكتبة سجن برج العرب، فضلاً عن تعليم السجناء الحرف، حتى يتمكنوا من العمل فى الخارج عقب انتهاء العقوبة، ويحصلون على جزء من العائد المادى نظير هذا العمل.

صور مباراة السجون (6)

وتابعت، السجن ليس مكان للتعذيب كما يحاول البعض إثارة ذلك، وإنما هو مكان للتأهيل والتهذيب والإصلاح، وهناك خطط لهذا الأمر معمول بها، تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون.

 
صور مباراة السجون (5)
 
 
صور مباراة السجون (11)
 
 
 
صور مباراة السجون (13)
 
 
 
صور مباراة السجون (15)
 
صور مباراة السجون (16)
 
صور مباراة السجون (17)
 
صور مباراة السجون (18)
 
صور مباراة السجون (19)
 
صور مباراة السجون (20)
 
صور مباراة السجون (21)
 
صور مباراة السجون (22)
 
صور مباراة السجون (23)
 
صور مباراة السجون (24)
 
صور مباراة السجون (25)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة