شركة صينية تجرى أول اختبار لطائرة بدون طيار لحمل الركاب

الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:00 م
 شركة صينية تجرى أول اختبار لطائرة بدون طيار لحمل الركاب طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة إيهانج الصينية لصناعة الطائرات بدون طيار لقطات لطائرتها الجديدة بدون قائد، أثناء قيامها بالتجول فى رحلة حول الصين للمرة الأولى، بسرعة 80 ميلا في الساعة.

 

وقالت الشركة إنها اختبرت طائرتها إيهانج 184 بالآلاف من الرحلات، ونجحت الطائرة فى حمل الركاب البشر دون تعرضهم لأى أذى، على مدى السنوات الأربع الماضية، إذ حملت 40 راكبا مختلفا من بينهم وانج دونج نائب عمدة جوانزو بالصين، حيث أجريت الاختبارات.

 

اختبار الطائرة بدون طيار
اختبار الطائرة بدون طيار

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تعمل الطائرة بسهولة فائقة، فكل ما على الراكب فعله هو الضغط على زر بالشاشة التى تعمل باللمس أمام مقعده، لتبدأ الطائرة بدون طيار التحليق على الفور.

 

الطائرة أثناء الاختبار
الطائرة أثناء الاختبار

 

وقد تم اختبار الطائرة بدون طيار أيضا فلا مختلف الظروف الجوية بما في ذلك الحرارة والضباب، وخلال الليل وأوقات الرياح والعواصف القوية، للتأكد من كفاءتها.

 

الطائرة الصينية
الطائرة الصينية

 

وتقول إيهانج إنها أجرت اختبارات للنسختين الفردية والمزدوجة من الطائرة بدون طيار، إذ يمكن للطائرة حمل أوزانا تزيد عن 500 رطل (230 كيلوجراما)، ويمكنها التحليق أكثر من 9.3 ميلا (15km).

 

وتدعى الشركة أنها ستقوم بعرض ما وصلت إليه طائراتها خلال قمة الحكومة العالمية في دبى هذا الشهر، على الرغم من عدم تأكيد الأمر رسميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة