تمريض المنوفية: تدرب الأطفال المعرضين للاختناق على الإسعافات الأولية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:37 م
تمريض المنوفية: تدرب الأطفال المعرضين للاختناق على الإسعافات الأولية جانب من القافلة
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت اليوم قوافل جامعة المنوفية، بالتعاون مع كلية التمريض، بتنظيم قافلة توعوية للأطفال بمدرسة على بدوى بقرية مجريا أشمون، حول الإسعافات الأولية والتدريب عليها فى حالة حدوث حالات اختناق بين الأطفال.
 
وتناول المشاركون بالشرح والتدريب، ما هو الاختناق، وكيفية التعرف عليه بين الأطفال، موضحا معنى الاختناق بأنه عدم وصول الأكسجين إلى الجهاز التنفسى وصعوبة التنفس، كما أشاروا إلى الأسباب التى تؤدى إليه، ومنها انسداد المجرى التنفسى أو دخول جسم غريب فى الفم، وابتلاعه فى القصبة الهوائية، أو الاختناق بسبب الغرق وابتلاع الكثير من الماء مسببا العديد من المشكلات التى تؤدى فى النهاية إلى التعرض للإصابة بالاختناق كتورم الحلق واللوزتين.
 
وقال المشاركين فى فعاليات القافلة، بأن التدريب على الإسعافات الأولية فى مثل حالات الاختناق يعد علاجا سريعا للتقليل من الاختناق الكامل، لحين الوصول إلى الطوارئ بالمستشفيات القريبة.
 
تأتى القافلة برعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة آمال السيد شحاتة وكيل كلية التمريض، وشارك من الكلية الدكتورة سماح محمد عبد الغفار، والدكتورة جاكلين رفعت السيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة