أكرم القصاص - علا الشافعي

بنس: أمريكا ستعلن قريبا عقوبات جديدة مشددة على كوريا الشمالية

الأربعاء، 07 فبراير 2018 12:43 م
بنس: أمريكا ستعلن قريبا عقوبات جديدة مشددة على كوريا الشمالية مايك بنس
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، اليوم الأربعاء، إن واشنطن ستعلن قريبا عقوبات جديدة مشددة بهدف حمل كوريا الشمالية على التخلى عن برامجها النووية والصاروخية واصفا بيونج يانج بأنها "النظام الأشد استبدادا وقمعا" على ظهر الأرض.

ووعد بنس خلال حديثه فى طوكيو فى الطريق إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى كوريا الجنوبية بأن تواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها ومنها اليابان ممارسة أقصى الضغوط على بيونجيانج إلى أن تتخذ خطوات من أجل "نزع السلاح النووى بشكل كامل ويمكن التحقق منه ولا يمكن الرجوع عنه".

وأضاف عقب اجتماع مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبى "لهذا الغرض، أعلن اليوم أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكشف النقاب قريبا عن جولة عقوبات اقتصادية هى الأشد صرامة وفاعلية على الإطلاق ضد كوريا الشمالية. وسنواصل عزل كوريا الشمالية إلى أن تتخلى عن برنامجها النووى وبرنامج الصواريخ الباليستية نهائيا".

وعقب المحادثات التى سلطت الضوء على التحالف الأمنى بين الولايات المتحدة واليابان قال آبى إن البلدين اتفقا على أنه لا يمكنهما "مطلقا قبول كوريا الشمالية المسلحة نوويا"، وكرر بنس موقف واشنطن بأن "كل الخيارات مطروحة" للتعامل مع كوريا الشمالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة