الورداني يدين انتهاكات مستشفي العباسية: يجب اتخاذ قرارات صارمة ضد مرتكبيها

الأربعاء، 07 فبراير 2018 12:00 ص
الورداني يدين انتهاكات مستشفي العباسية: يجب اتخاذ قرارات صارمة ضد مرتكبيها النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الانسان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة أحمد عماد، حول الإجراءات المتخذة حيال الممارسات الخاطئة تجاه المرضي بمستشفي العباسية للأمراض النفسية والتي تداولتها وسائل الإعلام، مشددأً علي ضرورة اتخاذ قرارات صارمة فى حق مُرتكبى الواقعة، ليكونوا عِبرة لكل من يخالف حقوق المرضى النفسيين.

وأضاف الورداني، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستبحث تنظيم زيارة إلي مستشفي العباسية، للوقوف علي الضوابط التي يتم في ضوئها معاملة المرضي والتأكد من ملاقاتهم خدمة طبية جيدة دون أي انتهاك لحقوقهم.

وشدد الورداني، علي ضرورة محاسبة من قام بتصوير المرضى بمستشفى العباسية فى أوضاع خاصة لا يجوز الاطلاع عليها ، بما ينتهك حقوق المرضى فى خصوصية أوضاعهم الانسانية والصحية ، مشيراً إلي أن اللجنة ستفتح هذا الملف للوقوف علي ملابساته.

ولفت الورداني، إلي أن تصوير المرضى بالمستشفى على هذا النحو يُعد عملاً يتنافى مع كافة الأعراف الانسانية والدستورية والقانونية، وتعد عملاً من أعمال إنتهاك أبسط حقوق الانسان فى تمتعه بالخصوصية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة