خالد صلاح

صور.. مأساة أسرة تكالبت عليها الديون والمرض مهددة بالطرد فى أرض اللواء

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:29 ص
صور.. مأساة أسرة تكالبت عليها الديون والمرض مهددة بالطرد فى أرض اللواء الجدة فاطمة وأمامها صندوق ورنيش
كتب الأمير نصرى
إضافة تعليق

أسرة فقيرة تعيش داخل شقة قديمة متهالكة بالإيجار فى منزل دور واحد مسقوف بالخشب وغير مكتمل  يعانون الأمراض والديون، صاحب المنزل طالبهم بمغادرة المنزل حتى يقوم بهدمه وبناءه من جديد.

فاطمة فاهم محمود 75 سنة، تقيم فى المعتمدية أرض اللواء – شارع محمد عفيفى متفرع من شارع جمال عبدالناصر - الجيزة، تقول: بقالى 3 سنوات بقعد بصندوق ورنيش فى الشارع بأرض اللواء  وكنت أذهب إلى المقاهى لأجلس أمامها بالصندوق، ولكن عندما فقدت الصحة ونظرى ضاع ومات زوجى منذ 8 سنوات أجلس فى مكان واحد طول اليوم، وبعد ضعف نظرى لا استطيع أن أميز الرجل من السيدة، وقال لى الطبيب تحتاجين إجراء عملية لشبكة العين بـ 4 آلاف جنيه لكننى أخاف من إجراؤها.

تابعت، الحاجة فاطمة: عندى 3 أولاد على باب الله، واحد منهم بنته معاقة ذهنيا وخرساء، وتأخذ علاج على حساب والدها وهو غير قادر على تحمل ذلك، حيث إن علاجها بـ100 جنيه كل أسبوعين، والابن الثانى زوجته مصابة بالعجز.

وأكدت: "بقالى 10 سنوات بشتغل بصندوق الورنيش، ومديونة بـ 8 آلاف جنيه، آخر ماتبقى من تجهيز ابنتى، وأنا بنزل الشارع لما تكون صحتى كويسة، ونحن 5 أفراد نقيم فى شقة بالإيجار كل اثنين فى غرفة وندفع 1000 جنيه على الرغم من أنه لا يوجد لدينا أى أجهزة كهربائية، كما ندفع إيصالات كهرباء ومياه وهى ثقيلة علينا وقال لنا صاحب المنزل أمامكم فرصة وتتركوا البيت لأنى سأقوم بهدمه وبناؤه مرة أخرى، ولا نعلم أين نذهب.

أما شادية موسى زوجة أحد أبناء الحاجة فاطمة قالت، أنا مصابة بانفصال فقرتين فى ظهرى وأخذ علاج ثمنه غالى على حسابى الخاص، كما اننى أخذ حقنه "cef – vol – de" وقال لى الطبيب تحتاجين إجراء عملية بـ22 ألف جنيه، ولكن أخاف من إجرائها لأنى سمعت أن من قام بإجراؤها لا يستطيع الحركة، وقمت بالتقديم للحصول على معاش تكافل وكرامة منذ عام، ولكن لم أتحصل عليه ولم أجد ردا من المسئولين.

وتطالب الأم بسداد دينها وتوفيرمكان لإقامتهم لهم قبل أن يجدوا أنفسهم فى الشارع وعلاج شادية وابنة نجلها، ومعاش تكافل وكرامة لهم.   

للتواصل مع الحالة ت /  01115874993

 

الحاجة-فاطمة
 
الحاجة-فاطمة-بالشارع
 
المنزل-المتهالك
 
بطاقة-فاطمة-فاهم
 
تحاليل-وعلاج-شادية-(1)
 
تحاليل-وعلاج-شادية-(2)
 
تحاليل-وعلاج-شادية-(3)
 
صندوق-الورنيش
 
علاج
 
مع-اسرتها
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة