أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب يعكس حالة وعى جماهيرى غير مسبوق

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:28 م
وزيرة الثقافة: نجاح معرض الكتاب يعكس حالة وعى جماهيرى غير مسبوق إيناس عبد الدايم فى افتتاح معرض الكتاب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إن "النجاح الذى يشهده معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49 المقام حاليا، بأرض المعارض بمدينة نصر، حالة فريدة متميزة تعبر عن نهضة ثقافية حقيقية تشهدها مصر ووعى جماهيرى غير مسبوق"، لافتة إلى أن "هذا النجاح والإقبال الكبير من كل فئات الشعب هو نتاج خبرة تراكمية لعشرات السنين من الجهود المخلصة للقائمين على هذه التظاهرة الثقافية بمختلف قطاعات الثقافة". 
 
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قامت بها الوزيرة اليوم لأجنحة المعرض رافقها خلالها الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور أحمد بهى الدين نائب رئيس الهيئة.
وأضافت وزيرة الثقافة، أن "المعرض يشهد هذا العام حالة مختلفة ومتميزة ونسبة إقبال كبيرة وكذلك المبيعات التى حققت نسبا كبيرة خلال الأيام الماضية"، مشيدة بالفعاليات المختلفة التى يتم تقديمها خلال المعرض وكذلك بالخدمات عالية المستوى التى يتم تقديمها للزائرين. 
 
وأوضحت الوزيرة أنه على الشعب المصرى أن يسعد بتنظيم هذا الحدث الثقافى الكبير الذى يلفت أنظار العالم، وأشارت إلى أن هناك تخفيضات كبيرة هذا العام على الكتب وأن الأسعار متفاوتة، لكنها ليس مبالغ فيها، مؤكدة أن أسعار الكتب الصادرة عن مختلف قطاعات وزارة الثقافة تعد فى متناول الجميع.
 
وتفقدت الوزيرة العديد من أجنحة المعرض أبرزها جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمركز القومى للترجمة، ومخيم الأزهر، ومخيم الطفل، ومكتبة الأزهر، وجناح المؤسسات الصحفية وكذلك أجنحة بعض دور النشر والمسرح المكشوف الذى تقام عليه العديد من العروض الفنية، والتقت الوزيرة بجمهور المعرض الذين حرصوا على التقاط الصور معها .
جدير بالذكر أن المعرض مستمر حتى 10 فبراير الجارى وتحل دولة الجزائر الشقيقة ضيف شرف المعرض هذا العام تحت شعار "القوى الناعمة...كيف؟".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة