وزير التعليم العالى لطلاب جامعة عين شمس: الحياة الجامعية أجمل سنوات العمر

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 12:30 م
وزير التعليم العالى لطلاب جامعة عين شمس: الحياة الجامعية أجمل سنوات العمر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على تفقد سير العملية التعليمية بجامعة عين شمس ضمن جولته لتفقد لتفقد انتظام الفصل الدراسى الثانى بالجامعات .
 
وزار عبد الغفار  كليتى الحقوق والآداب برفقة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس والدكتور فتحى الشرقاوى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور  نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور  محمد رشدى، عميد كلية الحاسبات و المعلومات.
 
كما رافقه فى الزيارة  والدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق و الدكتورة سوزان القلينى عميد كلية الآداب والدكتورة هبه شاهين مدير المركز الإعلامى للجامعة وعدد من وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والأمناء المساعدين.
 
وخلال جولته التفقدية بجامعة عين شمس أشاد عبد الغفار بحجم التطوير الذى تشهده الجامعة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت قائلاً " دائما نلمس كل جديد بالجامعة "، كما تابع آخر تطورات فرع الجامعة بمدينة العبور ترقباً لبدء الدراسة بكلية الحاسبات و المعلومات مع مطلع العام الجامعي الجديد.
 
وفى لقائه بعدد من طلاب الجامعة دعاهم إلى الاستمتاع بالمرحلة الجامعية بكل تفاصيلها ، مشدداً على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية خاصة في أعقاب تشكيل اتحاد طلاب الجامعة ، حيث أكد أن الحياة الجامعية بكافة تفاصيلها و المشاركة في الأنشطة الطلابية تلعب دورًا حقيقياً في تشكيل وثقل شخصية الطالب الجامعي و هو ما ينعكس عليه كمواطن نافع للمجتمع في المستقبل.
 
كما وجه حديثه لطلاب كلية الحقوق على وجه الخصوص بضرورة الاستفادة من كل ما يدرسونه بالكلية لأنهم قضاة المستقبل و القائمين على تحقيق العدل بين أفراد المجتمع.
 
و في جولته بكلية الآداب أشاد بتنوع الأقسام العلمية داخل الكلية و اختص طلاب قسم الإعلام بضرورة مراعاة الضمير المهني و ممارسة الإعلام المسئول لما للكلمة الصحفية أو الإعلامية من تأثير على مصائر الأمم والشعوب ، لافتاً إلى أن أفراد المجتمع ليسوا جميعاً على نفس القدر من الوعي و الثقافة و التعليم و هو ما يقتضي أن يتضطلع كل إعلامي بمسئوليته و مراعاة ضميره أمام الله و المجتمع و نفسه.
 
وخلال جولته حرص الوزير على الاستماع لآراء و مطالب الطلاب و الاطمئنان على رضائهم عن العملية التعليمية ، كما تفقد عدد من الكنترولات للإطمئنان على الانتهاء من أعمال التصحيح التي لا تزال مستمرة لبعض الأقسام ووجه بسرعة الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول لكل الفرق و الأقسام ، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع الوزير.
 
وزير التعليم العالى فى جامعة عين شمس (4)
 

 

وزير التعليم العالى فى جامعة عين شمس (5)
 

 

وزير التعليم العالى فى جامعة عين شمس (1)
 

 

وزير التعليم العالى فى جامعة عين شمس (2)
 

 

وزير التعليم العالى فى جامعة عين شمس (3)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة