أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد قلب طفل للحياة بعد توقف "النبض"

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:15 م
صور.. فريق طبى بجامعة سوهاج يعيد قلب طفل للحياة بعد توقف "النبض" الطفل إسلام بعد نجاح العملية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبى بأقسام جراحة القلب والصدر والأطفال والتخدير بالمستشفى الجامعى بسوهاج من اعادة نبض قلب الطفل اسلام بعد توقفه، وذلك من خلال إجراء عملية قلب مفتوح بالغة الصعوبة لإنقاذ حياة الطفل البالغ من العمر 13 عامًا.

وقال أحمد عزيز رئيس الجامعة وقال أن الطفل كان يعانى من عيب خلقى " ثقب بين الاذين الايمن والايسر للقلب " ولذلك خضع لإجراء قسطرة لإصلاح هذا العيب بقفل الثقب عن طريق القسطرة بواسطة الدعامة المخصصة لذلك . وأضاف عزيز أن هذه العملية تعد بمثابة تقنية حديثة فى مجال الطب لعلاج أمراض القلب المختلفة لتجنب صعوبات ومضاعفات الجراحة.

 وأوضح الدكتور خالد محمد عبد العال القائم بعمل رئيس قسم جراحة القلب والصدر أنه بعد الانتهاء من القسطرة، حدثت احدى المضاعفات والتى أدت إلى حدوث تحريك للدعامة من مكانها بعد تركيبها، وبذلك أصبح جسم غريب متحرك داخل القلب اشبه بالجلطات، مما أدى لانسداد الشريان وارتفاع مفاجئ فى ضغطه وتوقف سريان الدم بالقلب ثم توقف كامل للقلب .

وأشار الدكتور خالد انه بفضل العناية الالهية وسرعة التنسيق بين أقسام الأطفال والقلب والتخدير، وتوفر كافة المستلزمات اللازمة لهذه العملية تم التجهيز لإجراء عملية قلب مفتوح بصورة عاجلة لاستخراج الدعامة من القلب ورتق الثقب جراحيا، حيث تمت العملية بنجاح و اخراج الدعامة وإعادة القلب للنبض وضخ الدم بصورة جيدة.


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة