بعد إعلان 2018 عامًا لذوى الاحتياجات الخاصة.. رئيس المترو: تذاكر واشتراكات بأسعار مخفضة للمعاقين.. اشتراك الـ3 شهور بـ27 جنيها والتذكرة بـ50 قرشا.. وفريق لمساعدة المعاقين بجانب المصاعد

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 08:32 م
بعد إعلان 2018 عامًا لذوى الاحتياجات الخاصة.. رئيس المترو: تذاكر واشتراكات بأسعار مخفضة للمعاقين.. اشتراك الـ3 شهور بـ27 جنيها والتذكرة بـ50 قرشا.. وفريق لمساعدة المعاقين بجانب المصاعد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبار 2018 عامًا لذوى الاحتياجات الخاصة، أعلنت وزارة النقل أنها وقعت برتوكولاً مع نقابة المهندسين لتطبيق كود الإتاحة للمعاقين بوسائل النقل، وفى إطار ذلك تم تشكيل فريق عمل بالمترو لدراسة الوضع الحالى لوسائل الإتاحة المقدمة لذوي الاحتياجات بالمحطات وقطارات المترو، من أجل تحديد ما يمكن تقديمه لذوى الاحتياجات الخاصة وللوصول إلى ما يتطلبه كود الإتاحة للمعاقين، لافتة إلى أنه إنهاء الدراسة وجارى التواصل مع نقابة المهندسين والرعاة للتطبيق في محطة أو أكثر كمرحلة أولى.
 

50 قرشًا قيمة التذكرة لذوى الاحتياجات الخاصة

ومن جانبه، أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو التخفيضات التى منحتها الشركة للمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة على أسعار التذاكر والاشتراكات، مشيرا إلى أن قيمة تذكرة الرحلة الواحدة لكن من يحمل إعاقة أو احتياجات خاصة تبلغ 50 قرشا، فيما تبلغ قيمة الاشتراك لمدة 3 شهور 22 جنيها فقط للمنطقة الواحدة التى تتراوح عدد محطاتها من 1 إلى 25 محطة، بينما تبلغ قيمته 27 جنيها للاشتراك الخاص بالمنطقتين البالغ عدد محطاتها 50 محطة.
 

12 ألف اشتراك مستخرج لذوى الاحتياجات الخاصة

وأضاف رئيس شركة المترو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة تمنح عددا كبيرا من الامتيازات لذوى الاحتياجات الخاصة، وأن المرافق للمعاق يتمتع بنفس الامتيازات والتخفيضات التى يحصل عليها المعاق سواء على أسعار التذاكر أو الاشتراكات، مشيرا إلى أنه وفقا للإحصائيات هناك حوالى 4 آلاف تذكرة تباع يوميا للمعاقين، كما أنه يوجد 12 ألف اشتراك مستخرج لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين.
 

تجهيز محطات الخطين الثانى والثالث لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة

وقال رئيس شركة المترو: إن جميع محطات الخطين الثانى والثالث مجهزة بالسلالم الكهربائية المتحركة والمصاعد بما يسهل حركة المعاقين خلال توجهم لاستقلال المترو، كما أنه جار استكمال تركيب السلالم الكهربائية والمصاعد فى محطات الخط الأول، حيث تم الانتهاء من تركيب سلالم ومصاعد كهربائية فى 8 محطات حتى الآن بجانب آخرى جار إنشاؤها فى محطة المرج الجديدة، كما أن المصاعد مجهزة بجهاز صوتى يمكن من خلاله التواصل مع ناظر المحطة فى حالة الاحتياج لأى خدمة، ويوجد أيضا عامل فى كل مصعد لمساعدتهم.
 

مراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة فى تصميم المحطات الجديدة

وأكد "فضالى" أن شركة المترو لا تتردد فى توفير وسائل يمكنها تسهل حركة المعاقين وفقا للمتاح تنفيذه بالمحطات الحالية، كما أن المحطات التى سيتم إنشاؤها مستقبلا سيراعى فيها أن تكون مجهزة للمعاقين، مشيرا إلى أنه تم توزيع كراسى طبية بالمحطات لخدمة المعاقين، وجارى استكمال توزيع الكراسى الطبية فى كافة المحطات، وهناك تعليمات مشددة للعاملين بالمحطات بعدم التخاذل عن خدمة أيا من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأن أى تخاذل يثبت من أى عامل يتم محاسبته من قبل الشركة.
 

كراسى مخصصة بقطارات المترو لذوى الاحتياجات الخاصة

وأوضح رئيس شركة المترو أن القطارات بها كراسى مخصصة للمعاقين وكبار السن وهناك لوحات إرشادية بذلك، وعلى جمهور الركاب الالتزام بذلك تسهيلا على ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن الشركة تحاول على قدر إمكانياتها تقديم كل الدعم والتسهيلات لذوى الاحتياجات الخاصة خلال توجهم لاستقلال المترو.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة