الجيزة تطلق مبادرة لترشيد المياه تستمر 3 أشهر

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 01:32 م
الجيزة تطلق مبادرة لترشيد المياه تستمر 3 أشهر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتبنى محافظة الجيزة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة مبادرة للحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وترشيد استخدامها وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث.
 
وأكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة أن المبادرة تهدف إلى غرث ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على نقطة المياة التى تساوى حياه وتوعية المواطنين وتعريف الجمهور بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب مياه نظيف، انطلاقا من دور المحافظة فى ترشيد استهلاك المياه التى تعد قضيه أمن قومى واحد القضايا الهامة فى الوقت الراهن.
 
وأشار الدالى أن المبادرة تستمر لمده 3 أشهر بدءا من فبراير الحالى بمشاركه مديريات الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والصحة والثقافة والأوقاف والكنيسة، لافتا أنه سيتم عقد ندوات توعية فى 207 مركز شباب إضافه إلى التعامل المباشر مع المواطنين فى 140 وحدة اجتماعية و 1000 دور حضانة والوحدات الصحية والمستشفيات وكل المصالح الحكومية الموجودة بنطاق المحافظة إضافة إلى المساجد والكنائس.
 
وأكدت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن إطلاق مبادرات ترشيد المياه هدفها خدمة المجتمع من خلال التنمية المستدامة والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة فى الحصول على المياه.
 
واضافت أنه سيتم إعداد جدول للندوات على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لمده 3 شهور يستهدف جميع الفئات العمرية وخاصه النشء والسن الصغير من الشباب، إلى جانب قيام مديرية التربية والتعليم بنشر الوعى المائى فى المدارس وتوزيع كراسات تلوين للأطفال بالمرحلة الابتدائية ومطبوعات وملصقات ونشر فوائد الترشيد فى طابور الصباح وعرض أفلام تسجيلية فى أوقات الاستراحة وبالإذاعات المدرسية وإجراء مسابقة بحثية لجميع المراحل عن ترشيد المياه.
 
كما سيتم اعتماد خطة الأنشطة للفصل الدراسي الثانى للطلاب عن ترشيد المياه وعمل ورش لتعليم السباكة لطلاب الاعدادية فى حصص المجال الصناعى .
وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص جزء من الخطب واللقاءات الدينية بالمساجد والكنائس لتوعية المواطنين باهمية ترشيد المياه .
 
وأكدت نائبه المحافظ أنه جار إعداد وسائل إيضاح مالتى ميديا وأفلام قصيره لعرضها بشاشات عرض مثل إعلانات فى الشوارع والميادين العامة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة