أكرم القصاص - علا الشافعي

"أوكرانين تشيكن" تتحدى تجار الأزمات.. إقبال كبير على المجمعات الاستهلاكية.. المواطنون: "بنشترى 3 بدلا من واحدة وياريت كل حاجة ترخص".. تموين الجيزة: لم نضبط دواجن منتهية الصلاحية ونكثف الحملات على المنافذ.. صور

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 07:00 م
"أوكرانين تشيكن" تتحدى تجار الأزمات.. إقبال كبير على المجمعات الاستهلاكية.. المواطنون: "بنشترى 3 بدلا من واحدة وياريت كل حاجة ترخص".. تموين الجيزة: لم نضبط دواجن منتهية الصلاحية ونكثف الحملات على المنافذ.. صور الدواجن المجمده
كتب - سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت الأسواق المصرية انخفاضًا كبيرًا فى أسعار الدواجن المجمدة، وهو ما أثار شكوك البعض حول صلاحية هذه الدواجن للاستخدام الأدمى، وروج الكثير شائعات عن فساد الدواجن، وهو ما نفاه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى.
 
 المجمعات الاستهلاكية (1)
 

جولة "اليوم السابع" على المجمعات الاستهلاكية

وأجرى "اليوم السابع"، جولة على عدد من المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، لاستطلاع أراء المواطنين، وحركة الإقبال على الدواجن المجمدة المستوردة من الخارج، بالإضافة للتأكد من صلاحية الدواجن الموجودة بمنافذ البيع التابعة للمجمعات الاستهلاكية.
 
 المجمعات الاستهلاكية (2)
 
ورصد "اليوم السابع" زيادة الإقبال على شراء الدواجن المجمدة والتى تباع بـ17 جنيه للكيلو جرام، بينما يصل سعر الفرخة لـ 18.75 جنيه، البالغ وزنها 1100 جرام، كما أن المجمعات الاستهلاكية وضعت لافتات خارج المجمع للتنويه عن وجود دواجن مجمدة بأسعار مخفضة.
 
 المجمعات الاستهلاكية (3)
 

الصلاحية تنتهى 21 مارس 2018

وتاريخ الصلاحية المدون على الدواجن الموجودة بالمجمعات الاستهلاكية يكشف أن الصلاحية تنتهى 21/ 3/ 2018، وهو ما يؤكد تصريحات وزير التموين، بأن صلاحية الدواجن الموجودة بالسوق تنتهى مارس المقبل.
 
 المجمعات الاستهلاكية (5)
 
وأكد عدد من السيدات خلال تواجدهم بمجمع استهلاكى بحى الدقى فى الجيزة، أن الدواجن الموجودة أكلوا منها أكثر من مرة، مؤكدين جودتها العالية، وصلاحيتها للاستخدام، وأن انخفاض سعرها لا يعنى أنها فاسدة.
 
 المجمعات الاستهلاكية (4)
 

المستهلكون: "بنشترى 3 بدلا من واحدة وياريت كل حاجة ترخص"

وقالت "أم شريف"، إحدى السيدات بمجمع نيو ماركت بالدقى، أنها تشترى أكثر مستلزمات منزلها من "الجمعية"، وأكلت من الفراخ الموجودة أكثر من مرة ولا يوجد بها شيئ، مطالبة من المستهلكين بضرورة التأكد من تاريخ الصلاحية المدونة على المنتجات قبل شرائها.
 
 المجمعات الاستهلاكية (7)
 
وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنها أصبحت تشترى 3 فرخات بدلا من واحدة فقط، بعد انخفاض سعرها، متمنية أن يتم خفض أسعار جميع السلع حتى يتمكن المواطنين من توفير احتياجاتهم من السلع الأساسية، بأموال قليلة، خاصة محدودى الدخل والفقراء، حيث قالت: "بنشترى 3 بدلا من واحدة وياريت كل حاجة ترخص".
 
 المجمعات الاستهلاكية (8)
 
وهو ما أكدته أحلام السيد، إحدى المشترييات من مجمع استهلاكى بالمهندسين، قائلة: "الفراخ كويسة ومفيش عيب فيها وأكلناها وكان طعمها حلو واللى بيتقال ده مش صحيح والكل يتأكد من الصلاحية قبل الشراء ويبلغ عن الفاسد".
 
 المجمعات الاستهلاكية (6)
 
وقال أحد المسئولين عن مجمع استهلاكى بمنطقة المهندسين، إن الإقبال كبير على الشراء، وهناك تشديدات ومتابعة مستمرة على المعروض بالمجمعات، مطالبا بالتأكد من تواريخ الصلاحية قبل الشراء للاطمئنان.
 
 المجمعات الاستهلاكية (9)
 

تموين الجيزة: لم نضبط دواجن منتهية الصلاحية

من جانبه، أكد هشام كامل مدير مديرية التموين بالجيزة، أن المديرية كثفت من حملاتها بشكل مستمر على منافذ بيع السلع الغذائية بشكل عام ومنافذ بيع اللحوم بشكل خاص، للتأكد من صلاحية المعروض حفاظا على حياة المواطنين.
 
 المجمعات الاستهلاكية (10)
 
وأضاف مدير مديرية التموين بالجيزة، أنه لم يتم ضبط أى دواجن منتهية الصلاحية خلال تلك الحملات، مؤكدا أن الحملات مستمرة على جميع المنافذ بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى.
 
 المجمعات الاستهلاكية (12)
 
وكان الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين تقوم بفرض رقابة صارمة على جميع منافذ البيع وتتابع كافة المنتجات بشكل دائم، مشددا على أن ما يتردد عن وجود "فراخ فاسدة" أمر لا يمت للواقع بصلة، وأن الوزارة هى من قامت بتخفيض الأسعار فى واحدة من أساسيات السوق من العرض والطلب.
 
 
 
 المجمعات الاستهلاكية (11)

 المجمعات الاستهلاكية (13)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة