خالد صلاح

طارق نور: أطالب وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتبنى برنامج "العباقرة"

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 07:00 ص
طارق نور: أطالب وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة بتبنى برنامج "العباقرة" طارق نور
كتب خالد إبراهيم
إضافة تعليق

أكد الإعلامى طارق نور أن برنامج "العباقرة" الذى يعرض حاليًا على شاشة قناة "القاهرة والناس"، يبذل فيه مجهودًا كبيرًا وخارقًا ليخرج على هذا الشكل والصورة .

وأضاف نور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "ما نهدف إليه بهذا البرنامج هو أن يكون التعليم أفضل مما هو عليه الآن، فالفكرة السائدة فى الإعلام حينما نتحدث عن التعليم هو الاستعانة ببعض الخبراء، والذى يقولون ينبغى أو لا ينبغى، ولكننا فى هذا البرنامج اعتمدنا على طريقة وأسلوب جديدين فى الإعلام، وهى المسابقات على طريقة البرامج الفنية والغنائية واكتشاف المواهب .

وأكد نور، أن البرنامج بدأ بمرحلة طلاب المدارس، وسينتقل بعد ذلك إلى مرحلة الطلاب الجامعيين، وسيشمل البرنامج الطلاب فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية .

وقال نور: "أعتقد أننى وجدت الطريقة الأفضل لإنتاج برنامج يتحدث عن التعليم، بطريقة مبتكرة وحديثة وأيضًا شيقة، فالإعلام أصبح حالة من التشويق والإثارة، ولكن ما الذى يمنع من تقديم معلومات وتعليم مغلف بشكل إعلامى جيد، وأيضًا يكون له دور فى تطوير المدارس، فالأهم فى تقديم الفكرة الجيدة هو "طريقة التسويق".

وتابع نور: "البنك الأهلى ساهم معنا فى البرنامج بمبلغ كبير من المال يتم توجيهه إلى تطوير المدارس فى جميع أنحاء الجمهورية، فالأموال التى يكسبها الطلاب فى المدارس، يتم توجيهها بطريقة معينة إلى هذا الغرض، واستطعنا حتى الآن جمع ما يقرب من 60 أو 70 مليون جنيه".

واستطرد نور، الخطوة المقبلة التى أتمنى تفعيلها هى أن تتبنى وزارة التربية والتعليم هذا المشروع، وأنا بالفعل تواصلت مع بعض من قيادات وزارة التربية والتعليم، ولكن حتى هناك بعض البطء فى الخطوات .

من ناحية أخرى، قام مالك قناة القاهرة والناس التى تذيع برنامج العباقرة بإهداء البرنامج للهيئة الوطنية للإعلام، لإذاعته على شاشتها بحسب ما أكد لـ"اليوم السابع"، حيث قال إن قيادات التليفزيون المصرى سيقومون بإذاعة البرنامج مجانًا .

وأضاف: "طلبنا من وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، أن يتواصل مع القنوات الفضائية وأيضًا سنقوم بإهداء البرنامج إلى هذه القنوات، دون أى مقابل مادى، فنحن لا نقوم ببيع البرنامج ولكن نهديه فقط للقنوات الفضائية ولكن حتى الآن، ألمس عدم تحمس من هذه القنوات .

يذكر أن برنامج "العباقرة" يعرض منه حاليًا الموسم الثالث، والذى يقدمه الكاتب والروائى عصام يوسف، ويعتمد على طريقة المسابقة بين مجموعة من الطلاب يمثلون مجموعة من المدارس المختلفة، ويتم توجيه الأسئلة إليهم بطريقة متفق عليهم حتى تفوز أحدهما على الاخرى فى النهاية، وتشمل الأسئلة كل العلوم والمواد الاجتماعية، والمعلومات العامة، والأسئلة الرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من المجالات، وقد لاقى البرنامج خلال الفترة الماضية نجاحًا ملحوظًا، وانعكس ذلك على صفحات السوشيال ميديا .


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled katar

برنامج أكثر من رائع

برنامج الاعداد و الاخراج و طبعا التقديم على مستوى مشرف 

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

أكثر من رائع

برنامج أكثر من رائع فى كل شئ و خاصه التقديم . طبعا لن تجد حماس فى تبنى أو عرض البرنامج فى وزارة التعليم لأنهم مش فاضيين للتعليم و انت عارف الوزير قال عليهم ايه . و الناس مش فاضيه للتعليم جزء يلهث من أجل جمع ما يعينه على غلو الأسعار و الفواتير و جزء قابع امام المسلسلات التركى و الفاس بوك.

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael

برنامج ممتاز

برنامج ممتاز و ممتع - محتوى و تقديم و اخراج 

عدد الردود 0

بواسطة:

Donjuandemarco

برنامج ممتاز جداً و مفيد

برنامج اكثر من ممتاز من حيث كمية و تنوع المعلومات الموجودة فيه وانا بستفاد بمعلومات جديدة كل مرة بتفرج على البرنامج فيها ، و يا ريت اعلامنا يهتم شوية بالربامج الهادفة دي و يسيبه شوية من برامج الرقص و التفاهة و العبث اللي بقى متفشي في البلد، و شكراً لصاحب فكرة البرنامج و القائمين عليه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة