أكرم القصاص - علا الشافعي

هواتف أيفون المقبلة تدعم بشريحتى اتصال بفضل اعتماد أبل على تقنيات إنتل

الإثنين، 05 فبراير 2018 09:00 م
هواتف أيفون المقبلة تدعم بشريحتى اتصال بفضل اعتماد أبل على تقنيات إنتل أيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير أحدث مذكرة بحثية من مينج تشى كو محلل شركة KGI للأوراق المالية، أن شركة إنتل ستكون المورد الوحيد لأجهزة المودم المستخدم بهواتف أيفون المقبلة، وهذا من شأنه أن يقضى على اعتماد أبل منذ فترة طويلة على أجهزة المودم  التابعة لشركة كوالكوم، مما سيزيد من حدة التوترات فى النزاع المستمر بين أبل وكوالكوم.

ومع ذلك، قد يكون اختيار أبل لشركة إنتل قصير الأجل، فمازالت الشركة الأمريكية ترسل بعض الطلبات لشركة كوالكوم فى محاولة لإنهاء الخلاف القانونى بين الاثنين، كما تشتهر أبل بالاعتماد على أى مورد فردى بشكل كبير جدا، إذ يظهر تاريخها سلسلة متنوعة من الإمدادات للشاشات والمكونات الأخرى.

وحيثما كان ذلك ممكنا، فإن شركة أبل تفضل أيضا بناء وتصميم أجزاء خاصة بها، كما فعلت مؤخرا عن طريق التحول وتصنيع الـGPU الخاص بها.

وستزود أجهزة مودم إنتل هواتف ايفون  2018 بمزايا مهمة وعلى رأسها دعم اتصال LTE  وشريحتى اتصال، ورغم أن هذه الميزة لم يتم تأكيدها حتى الآن، إلا أن بعض التقارير تشير إلى أن أبل ستزودها بهاتف آيفون 9 متوسط السعر، وستكون موجودة على الأقل فى بعض الأسواق التى تحظى بها ميزة شريحتى الاتصال بشعبية، مثل آسيا على سبيل المثال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة